الانتفاضة

المصطفى بعدو

عدسة: شوقي أنوس/ أنس سديدان

تعطلت مناطق كثيرة في عاصمة النخيل،بعد صافرة الحكم الذي أدار مباراة المنتخب المغربي ونظيره البلجيكي، التي انتهت لصالح “أسود الأطلس”، برسم كأس العالم بقطر- كل قوانين السير والجولان، الشوارع كلها تقريبا قد امتلأت وخرجت جموع غفيرة من كل المقاهي المراكشية عن بكرة ابيهم، احتفالا بهذا النصر الكبير، حيث أضحى بهم المساء نهارا، و مسارح خاصة للفرحة ونقطة تلاق للمشجعين إناثا وذكورا .
مئات من البهجاويين الذين شغلوا كل كرسي شاغر في مقاهي المدينة منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم إلى الشوارع حاملين راية المغرب، للاحتفال بفوز أسود الأطلس ،الذين انقضوا على فريستهم بكل قوة ، وكان لهم بذلك صيدا ثمينا، محققين بذلك ثلاث نقاط تضاف إلى النقطة المحققة خلال مباراته الماضية أمام منتخب كرواتيا.
وردّد المحتفلون، من كل الاعمار بصوت واحد، وطيلة ما يزيد عن ساعتين بعد انتهاء المباراة، شعارات وأهازيج احتفالية تعبر عن فرحهم الشديد بهذا الفوز الكاسح للمنتخب الوطني المغربي..
والذي تمكّن من تحقيق انتصار ثمين على حساب نظيره البلجيكي، إذ هزّ شباك “الشياطين الحمر” في حدود الدقيقة 73 عبر كرة ثابتة عن طريق البديل عبد الحميد صابيري، بعد ثوان من دخوله إلى رقعة التباري بديلا لسفيان بوفال، قبل أن ينجح أبو خلال في تعزيز النتيجة وإضافة الهدف الثاني للمنتخب المغربي في الوقت بدل الضائع، لتنهي صافرة الحكم المكسيكي سيزار تفاصيل اللقاء.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي تصدر المجموعة السادسة بـ4 نقاط، متبوعا ببلجيكا بـ3 نقاط، بينما تتواجد كرواتيا في المركز الثالث بنقطة واحدة، وتتذيل كندا التي سيواجهها “أسود الأطلس” في ثالث مبارياته يوم الخميس المقبل الترتيب بدون نقاط.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …