[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / تحقيقات وملفات / طيور وحيوانات في طور الانقراض بسبب الصيد الجائر و التهريب

طيور وحيوانات في طور الانقراض بسبب الصيد الجائر و التهريب

الانتفاضة مراكش

بقلم : محمد السعيد مازغ

أحبط رجال الجمارك بمطار مراكش المنارة يومه الأربعاء الماضي ،عملية تهريب طيور من نوع الصقور. 

وحسب مصادر قريبة فإن عدد الصقور التي عثر عليها مخبأة بعناية فائقة داخل حقيبة سفر ثمانية صقور، وبعد البحث والتحقيق تأكد أن الحقيبة تعود لقطري كان يهم بمغادرة المغرب عن طريق مطار مراكش المنارة .

ويشار إلى أن هذه الفصيلة من الطيور، وأنواعا كثيرة أصبحت مهددة بالانقراض، بسبب القنص الجائر، و وحرائق الغابات، والإقبال الشديد على بعض أنواع الطيور من طرف المهربين ومنهم الخليجيين على الخصوص حيث يتهافتون على الصقور، ويسعون لتهريبها خارج المغرب،بطرق احتيالية عديدة. 

وأكدت مصادر إعلامية محلية أن القطري، كان يود تهريبها عبر طائرة خاصة، إلا أن يقظة ومراقبة رجال الجمارك بمطار مراكش المنارة أحبطت هذه العملية ، فسلمت الطيور إلى مصالح المياه و الغابات، في حين دخلت الشرطة القضائية بأمر من وكيل الملك على الخط، من أجل تعميق البحث لمعرفة المصدر الذي اقتنى منه المشتبه فيه تلك الطيور الناذرة، و الباهضة الثمن ، واتخاذ الإجراءات القانونية في كل من ثبت تورطه في استنزاف الثروات الحيوانية ،مع إرجاع الصقور إلى عوالمها الخاصة لتعيش حياتها بعيدا عن الأيدي البشرية .

وللإشارة فإن موقع الانتفاضة سبق أن أثار هذه العملية بتفصيل، وكان سباقا لدق ناقوس الخطر لما تتعرض له بعض الطيور والحيوانات من إبادة، الشيء الذي يهدد بانقراضها.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW