[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / ساكنة الصويرة تتشبت بالإمام المقرئ مصطفى ابللن، وتذكر بأحقيته في إمامة المصلين بمسجد تافوكت الجديد
ساكنة الصويرة تتشبت بالإمام المقرئ مصطفى ابللن، وتذكر بأحقيته في إمامة المصلين بمسجد تافوكت الجديد

ساكنة الصويرة تتشبت بالإمام المقرئ مصطفى ابللن، وتذكر بأحقيته في إمامة المصلين بمسجد تافوكت الجديد

الانتفاضة الصويرة

محمد السعيد مازغ

تلقى السكان المجاورون لمسجد تافوكت بالصويرة باستغراب كبير ، خبرا يفيد أن جهة ما ، ترغب في إقصاء الإمام الحافظ الخلوق، و القارئ المتميز السيد مصطفى ابللن، الذي يؤم الناس بمسجد تافوكت القديم، وتدفع في اتجاه تعيين إمام آخر محله في مسجد تافوكت البديل ، مع الإشارة إلى أن التعيين الجديد لا محل له من الإعراب، مادام لا يعتبر نهائيا، أي أن الإمام الذي تسند له مهمة الإمامة بالمسجد المذكور، سيقوم بها بصفة مؤقتة في انتظار الحسم في الطلبات المقدمة لمهمة الإمامة ونتائج الاختبار. 

إن مجرد التفكير في استبدال إمام كفء بإمام آخر في هذه الظرفية، يشوبه كثير من الغموض واللبس، وتثار حوله استفهامات عريضة، وقد لا يحتاج إلى تبريرات المسؤولين وغيرها لإقناع الساكنة بوجاهة القرار، وحسن الطوية، خاصة ان معظم المصلين الذين يعرفون الخصال الحميدة للإمام مصطفى، لم ولن يقتنعوا بأن الإيحاء بالإبقاء على الإمام، أو إسناد المهمة لغيره، يتوقف على مدى اجتيازه مباراة الاختيار بتفوق، علىَ اعتبار ان الإمام يمارس منذ أزيد من عقد من الزمن، والجميع يشهد له بالكفاءة والانضباط والأحقية، كما أن شواهده الجامعية لا تدع شكا في مقدراته ومؤهلاته، بل والشواهد التي حصل عليها من المجلس العلمي وغيره خير شاهد على أحقية الرجل بمهمة الإمامة بمسجد تافوكت الجديد دون منازع . . .

وحسب نفس الساكنة، فإن الإمام مصطفى ابللن يؤمّ بالمصلين بمسجد تافوكت القديم مذ سنة: 2011، أي ما يناهز إحدى عشر سنة ، وكان وما يزال من خيرة الأئمة قراءة وأخلاقا وثقافة ومواظبة، فهو ابن أسرة صويرية محافظة، حافظ لكتاب الله، مرتل له بأحسن الأصوات، وأجود القواعد، ومحفظ للأطفال بترخيص وتزكية من المجلس العلمي المحلي بالصويرة. 

وارتباطا بالموضوع ، أكدت مصادر إعلامية ،ان مجموعة من ممثلي ساكنة تافوكت والأحياء المجاورة اتصلت بالسيد مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالصويرة ، وأيضا بالسيد رئيس المجلس العلمي المحلي بالصويرة من أجل تأكيد تشبتهم بالإمام الفقيه مصطفى ابللن، الذي يحظى باحترام وتقدير الساكنة. 

والتمس المحتجون من السيدين المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالصويرة ورئيس المجلس العلمي بنفس المدينة مراجعة القرار، والعدول عن تنصيب أي كان محل الإمام القديم، الذي كان من الواجب تكريمه، وصيانة كرامته، والرفع من معنوياته، بدلا من سياسة التضييق والإقصاء والتشكيك في القدرات والمبادئ. . 

فهل تستجيب المندوبية الإقليمية للأوقاف و الشؤون الإسلامية ومعها المجلس العلمي للصويرة لمطالب الساكنة، وتستحضر مناقب الإمام المقرئ مصطفى ابللن،الذي يعد مفخرة لمدينة الصويرة، وجوهرة ثمينة يصعب الاستغناء عنها، أو استبدالها كما تستبدل قطع الغيار.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW