[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / ما مدى تأثير مستوى نادي برشلونة على المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ؟
ما مدى تأثير مستوى نادي برشلونة على المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ؟

ما مدى تأثير مستوى نادي برشلونة على المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ؟

1257851-27148580-640-360

مازالت جماهير الكرة الإسبانية تعيش في صدمة كبيرة بعد أولى مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث تلقى حامل لقب البطولة صفعة قوية من منافسه المنتخب الهولندي الذي سحق الماتادور الإسباني بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتأتي هذه الهزيمة لتفتح باب التساؤل حول مدى تأثير مستوى نادي برشلونة على المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، وهل هناك علاقة بين خروج الفريق خالي الوفاض وسوء مستوى لاعبيه في التأثير على منتخب اللاروخا الإسباني.

العديد من الأسئلة تدور في ذهن مشجع المنتخب الإسباني، من أجل البحث عن السبب الحقيقي لهذه الهزيمة المذلة بحسب وصف الصحف الإسبانية نفسها والتي هاجمت المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي وبقوة بعد المباراة.

وبالعودة إلى تصريحات فيسنتي ديل بوسكي نفسه قبل المباراة حيث أكد أن فشل برشلونة في الموسم الكروي المنصرم بحصد الألقاب لن يكون أي تأثير على صورة وأداء فريقه في مونديال البرازيل.

كما اعتبر ديل بوسكي أن أداء المنتخب الإسباني منفصل تماماً عن نجاح برشلونة رغم إصرار النقاد على الربط بين نجاح برشلونة في السنوات الماضية وتفوق المنتخب الإسباني على الصعيد الدولي، وأكد ديل بوسكي أنه لا توجد علاقة بين موسم برشلونة وتألق إسبانيا من عدمه.

تصريحات ديل بوسكي وتركيزه على هذه النقطة أكبر دليل على وجود هذا الهاجس الفكري لديه حتى وان كلا لا يؤمن به إلا أنه يشغل حيز من تفكيره وهو بالتأكيد ما يشغل تفكير العديد من جماهير الكرة الإسبانية.

وقد يدخل مشجعي نادي برشلونة وريال مدريد المتعصبين في حوار شرس بسبب هذه الفكرة حيث يرفض جماهير الملكي هذه الفكرة جملة وتفصيلاً بينما ترى جماهير الفريق الكتالوني انه أمر واقع بنسبة 100%.

وبالحديث بلغة الأرقام والإحصائيات والبعد عن التعصب والعواطف سنجد ان أنجازات الفريق الكتالوني خلال السنوات الأخيرة كانت لها أثر إيجابي على نتائج المنتخب الإسباني وبالتحديد منذ موسم 2004/2005 عندما حقق الفريق لقب بطولة الدوري وأتبعها ببطولة 2005/2006 والتي شهدت أيضاً تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW