خبر عاجل
You are here: Home / دولية / مهاجرون سريون أغلبهم مغاربة من مخيمي (Las Raices و Las Canteras) يغادرون سرا مطار تينيريفي بجزر الكناري في اتجاه إقليم الأندلس..
مهاجرون سريون أغلبهم مغاربة من مخيمي (Las Raices و Las Canteras) يغادرون سرا مطار تينيريفي بجزر الكناري في اتجاه إقليم الأندلس..

مهاجرون سريون أغلبهم مغاربة من مخيمي (Las Raices و Las Canteras) يغادرون سرا مطار تينيريفي بجزر الكناري في اتجاه إقليم الأندلس..

مدريد/خوسي منير غارسا

غادر 25 مهاجرا سريا أمس الثلاثاء أغلبهم مغاربة من مخيمي (Las Raices و Las Canteras)  مطار تينيريفي بجزر الكناري في اتجاه إقليم الأندلس.

وحسب ما نقلته وكالة (Efe) عن منظمة دعم المهاجرين فإن 25 مهاجرا من أصل 40،  من الذين يتوفرون على جوازات السفر وإثبات الهوية غادروا تينيريفي بعدما  سمحت لهم السلطات الإسبانية.

وتولت المنظمة المذكورة مسؤولية نقلهم  وتزويدهم بكمامات ومعقم سائل، في حين تم شراء التذكرة من قبل المهاجرين بأموال أرسلها لهم أقارب لهم.

ويأتي هذا على بعد أيام قليلة من صدور حكم قضائي، يقضي بالسماح للمهاجرين السريين المغاربة منهم والأجانب، الذين تمكنوا من الوصول إلى جزر الكناري بالسفر إلى جميع ربوع إسبانيا بجواز السفر فقط أو وثيقة أخرى تثبت تقديمهم لطلب اللجوء.
ووفق مصادر إعلامية محلية فإن محكمة بالجزر أكدت على أن الشرطة لا يمكنها منع أي شخص من المهاجرين الوصول إلى إسبانيا خصوصا إذا كان يحمل جواز سفره.

ويأتي هذا القرار بعدما رفع أحد المغاربة المهاجرين دعوى قضائية على الشرطة عندما تم منعه من السفر عبر الطائرة المتجهة من لاس بالماس إلى مدينة برشلونة، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW