خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / اتحاد الجمعيات بأوريكة يرفع شكاية إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش..
اتحاد الجمعيات بأوريكة يرفع شكاية إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش..

اتحاد الجمعيات بأوريكة يرفع شكاية إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش..

الانتفاضة    

عبد العزيز برقاش

رفع اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة وجمعية أباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية علال الفاسي الاعدادية بإقليم الحوز ، شكاية بداية شهر مارس الجاري ، الى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش اسفي .

وتوصلت جريدة الانتفاضة بنسخة من الشكاية ، التي طالب اتحاد جمعيات المجتمع المدني من خلالها مدير الأكاديمية بالوقوف على الوضعية المزرية التي آلت إليها مؤسسة علال الفاسي ، والمتمثلة في الاكتضاض بسبب التزايد الديموغرافي الكبير الذي  تعرفه منطقة أوريكة .
هذا التزايد الذي لا يواكب متطلبات المنظومة التعليمية التعلمية بالمنطقة وذلك بتوفرها على إعدادية وثانوية يتيمتين ، حيث تستوعب أقسامهما ضعف التلاميذ الذي أنشئت من أجله ، مما يؤثر سلبا على ظروف التحصيل التي وفرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم .

واكثر من ذلك ، هو أن إعدادية علال الفاسي تم اعتمادها كمركز لاجتياز امتحانات السنة التاسعة ومستوى الباكالوريا بالنسبة للأحرار ، إضافة إلى مباريات التعاقد .. وهذه عوامل أخرى ساهمت في  حرمان التلاميذ من 34 يوما من الدراسة دون إمكانية التعويض ، رغم ظروف التعليم بالتناوب التي تفرضها جائحة كورونا .

ويطرح اتحاد جمعيات المجتمع المدني تساؤلا جوهرياً : لماذا لا يتم تحديد مراكز الامتحانات بناء على مبدأ التناوب بين المؤسسات ؟ ، ووقع الإختيار فقط على إعدادية علال الفاسي التي تتخبط في مجموعة من المشاكل منذ زمان ، سنأتي على ذكر البعض منها في مقالات لاحقة .

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW