[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / 120 قتيلا على الأقل و200 جريح في هجمات باريس
120 قتيلا على الأقل و200 جريح في هجمات باريس

120 قتيلا على الأقل و200 جريح في هجمات باريس

téléchargement (1)

أفاد مصدر مقرب من التحقيق أن 120 شخصاً على الأقل قتلوا في اعتداءات عدة ضربت باريس مساء أمس (الجمعة)، وذلك بحسب حصيلة موقتة غير نهائية.

وأضافت مصادر أخرى قريبة من التحقيق أن أربعة من المهاجمين قتلوا، ثلاثة داخل مسرح باتاكلان الذي اقتحمته قوات الشرطة لانهاء عملية احتجاز رهائن، ورابع فجر نفسه أمام ملعب فرنسا الدولي شمال العاصمة.

وقالت المصادر إن حوالى 1500 متفرج كانوا موجودين في المسرح لحضور حفل موسيقي، مضيفة أن قوات الأمن قتلت ثلاثة ارهابيين مفترضين خلال اقتحامها المسرح.

وقالت الشرطة إن ثلاثة انفجارات وقعت في محيط ملعب فرنسا الدولي حيث كانت تجري مباراة ودية بين منتخبي فرنسا والمانيا في كرة القدم.

وأحصت الشرطة «ثلاث عمليات اطلاق نار على الأقل وربما أربع في محيط باتاكلان (الدائرة الحادية عشرة) وشارع شارون (الدائرة العاشرة)، وهما منطقتا سهر في وسط العاصمة».

وفور وقوع الانفجارات قرب ملعب فرنسا الدولي غادر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الملعب حيث كان يتابع المباراة وانتقل الى مقر وزارة الداخلية في باريس «لاجراء تقييم للاوضاع مع كل الاجهزة المعنية».

وشكل هولاند في مقر الداخلية خلية أزمة ضمت اليه خصوصاً رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية برنار كازنوف، بحسب رئاسة الوزراء.

وفرضت الشرطة طوقا امنياً في محيط الأماكن التي شهدت هذه الهجمات وارسلت اليها فرق اسعاف.

وتأتي هذه الهجمات بعد عشرة اشهر على الاعتداءات التي شنها متطرفون في قلب العاصمة الفرنسية ضد اسبوعية «شارلي ايبدو» الهزلية ومتجر يهودي ما أسفر عن 17  قتيلاً، والتي تلتها عدة هجمات أو محاولات هجمات.

وتعود آخر محاولة هجوم في فرنسا الى  (اغسطس) الماضي، واحبطت على متن قطار سريع بين بروكسيل وباريس.

من جهتها، دعت بلدية باريس سكان العاصمة الى «عدم الخروج من منازلهم»، وقالت البلدية في تغريدة على موقع تويتر «عمليات اطلاق نار في باريس، ندعوكم الى عدم الخروج من منازلكم بانتظار تعليمات» جديدة من السلطات.

في موازاة ذلك، أعلن مصدر قريب من التحقيقات الجارية في الاعتداءات التي شهدتها باريس مساء الجمعة أن هذه الهجمات «الارهابية» جرت في سبعة مواقع مختلفة وأن احدها على الأقل نفذه انتحاري.

وقال المصدر إن الاعتداءات جرت كالآتي: «انتحاري فجر نفسه في ملعب فرنسا الدولي شمال باريس، وهجوم استهدف مسرح باتاكلان في وسط باريس حيث احتجز المهاجمون رهائن في عملية كانت لا تزال مستمرة حتى منتصف الليل، في حين وقعت خمس هجمات اخرى في خمسة مواقع في احياء بوسط العاصمة يرتادها الناس كثيراً مساء كل جمعة قرب ساحة الجمهورية».

 

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW