قمة قسم الهواة بين النادي المكناسي والكوكب المراكشي.. جماهير مراكش تطالب بحصتها من التذاكر وتدعو لتنظيم محكم للمباراة

الانتفاضة – محمد بولطار

تحتضن العاصمة الاسماعيلية مكناس، يوم الأحد 09 أبريل 2023، مباراة قمة القسم الوطني للهواة لكرة القدم، بين ثاني الترتيب النادي المكناسي والمتصدر الكوكب المراكشي، والتي يعتبرها المتتبعون مفتاح الصعود للقسم الاحترافي الثاني لكلا الناديين.

وحسب بلاغ للعصبة الوطنية للهواة، فإن المباراة ستلعب بحضور جماهير الناديين، بعد استيفاء جماهير النادي المراكشي لعقوبة الإيقاف والتي جعلتها تغيب عن المدرجات وتشجيع فريقها لخمس مباريات.

وفي الوقت الذي تستعد جماهير الكوكب المراكشي للتنقل إلى مدينة مكناس لمساندة فريقها، عبرت فعاليات من الفصائل المشجعة للنادي عن توجسها من ذلك، مخافة أن بطالها التضييق الذي تعرضت له جماهير أمل تزنيت قبل أسبوعين والمنع الذي طالها بعدم تمكينها من ولوج مدرجات الملعب الشرفي، حيث تم التضييق عليها وحرمانها من ولوجه حتى الشوط الثاني من المباراة.

وبات تحديد حصة جماهير الكوكب الموكب المراكشي لهذه المباراة، مطلبا أساسيا لدى الفصائل المشجعة والجمهور المراكشي الذي ينتظر أن يننقل بأعداد غفيرة الأحد المقبل لمدينة مكناس، بالإضافة إلى تمكين هذه الجماهير من اقتناء تذاكرها من مدينة مراكش، تفاديا لأي ضغوطات أو مسببات تحرمها من ولوج الملعب، وكذلك للإسهام في التنظيم الجيد للمباراة وتفادي أعمال الشغب.

ودعت بعض الفعاليات، الجماهير المراكشية للالتزام بالروح الرياضية وعدم الإنسياق وراء استفزازات محتملة من المنافس، مذكرة أن المباراة تبقى مباراة من ثلاث نقاط فيها فائز وخاسر، وأن النادي المراكشي يحتاج لجمهوره في قادم الدورات التي تعد مفصلية في أولى خطوات رحلة البحث عن العودة لمكانته الطبيعية بين كبار الأندية المغربية. 

ويحتل الكوكب المراكشي المركز الأول في ترتيب قسم الهواة،  برصيد 52ن، مبتعدا بسبع نقاط عن النادي المكناسي صاحب المركز الثاني ب45ن، وثمانية نقاط عن أمل تزنيت صاحب المركز الثالث ب44ن.

التعليقات مغلقة.