فيدرالية المنار للوحدة والتضامن تتساءل عن مآل مشاريع المرافق الاجتماعية بمنطقة الازدهار مراكش

عقد المكتب التنفيذي لفدرالية المنار للوحدة و التضامن بمنطقة الازدهار بمراكش اجتماعه الطارئ بتاريخ 15 يناير 2014 بمقر الفدرالية لتقييم و دراسة أوضاع مشاريع  المرافق الاجتماعية التابعة لهذه المنطقة التي يقارب تعداد ساكنتها 50 ألف نسمة، 

و بعد عرض حصيلة الاتصالات و اللقاءات و الاجتماعات التي تم عقدها خلال السنة المنصرمة (2013)  مع الجهات المسؤولة و السلطات المنتخبة و المحلية، و بعد استحضار جميع أشكال الظلم و الغبن و الحكرة بكل تجلياتها لساكنة منطقتنا التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من حاضرة مراكش التاريخية المناضلة فإن المكتب التنفيذي للفدرالية :
1- يطالب الجهات المسؤولة محليا و جهويا و وطنيا برفع الحيف و التهميش عن المنطقة و ساكنتها.
2- تدعو برلمانيي و منتخبي المدينة و مسؤوليها على رأسهم والي جهة مراكش تانسيفت الحوز إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا الملف و إلى تنوير الرأي العام بإعطاء جميع التوضيحات و المعلومات حول مشاريعنا الاجتماعية و وضعية البقع الأرضية المخصصة لها.
3- تطلب من وسائل الإعلام المحلية و الجهوية و الوطنية الالتفاف حول هذا الملف و إعطائه ما يستحقه من تغطية صحفية و إبراز لحجم المعاناة و التهميش الذي تعانيه المنطقة و ساكنتها.
4- تناشد الهيئات الحقوقية و جمعيات حماية المستهلك و جمعيات المجتمع المدني الأخرى ذات الصلة و الأحزاب السياسية بكل أطيافها أن تتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه هذه الوضعية الشاذة و الغير سليمة.
5- تدعو ساكنة منطقة الازدهار إلى التزام اليقظة و الحذر من أجل العمل على الحد من تفويت البقع الأرضية المخصصة للمرافق الاجتماعية المبرزة بتصميم التهيئة و تصاميم التجزئات العمرانية المرفقة.
6- تحتفظ بحقها في اللجوء إلى كل الصيغ النضالية المشروعة الكفيلة بتحقيق مصالح الساكنة و الوقوف في وجه المناورات التي تحيكها لوبيات العقار و الذين يدورون في فلكهم بغية ابتلاع ما تبقى من بقع أرضية خاصة بمرافق الساكنة.
7- تدعو ساكنة الازدهار إلى الاستعداد و التأهب لصيغ احتجاجية غير مسبوقة ستفصلها في تجمهر خطابي و سنعلنها بإجراءاتها و توقيتها وفق جدولة زمنية محددة مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لتنفيذها.
8- تدعو الساكنة و الجمعيات الموجودة بتراب الملحقة الإدارية الازدهار إلى الالتفاف حول إطارهم المدني فدرالية المنار للوحدة و التضامن لتحقيق مطالبنا المشروعة.
 
 

التعليقات مغلقة.