حاليلوزيتش : هدفي الأساسي رفقة أسود الاطلس هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

الانتفاضة/متابعة

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، اليوم الخميس في سلا ، أن هدفه الأساسي رفقة أسود الاطلس يتمثل في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر .

وقال الناخب الوطني ، خلال لقاء صحفي احتضنته قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا ، خصص لعرض حصيلة عمله مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022  » سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز ،ولما لا ندخل تاريخ كرة القدم المغربية. لن تكون رحلتنا لخوض الادوار النهائية من كأس الأمم الأفريقية ، العام المقبل في الكاميرون ، مجرد نزهة صحية ، لكن هدفي الرئيسي يبقى التأهل لكأس العالم 2022 « .

و أضاف الاطار التقني البوسني  » منذ 20 سنة ، كان الإنجاز الوحيد الذي يعود للمنتخب المغربي هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. يجب أن يتأهل المغرب بانتظام لكأس العالم « .

و استطرد قائلا  » أعشق الفوز. أريد أن أنقل رباطة الجأش هذه للاعبين ، خاصة عند اللعب خارج الميدان » ، معربا عن ثقته في المستقبل ، لأنه ، حسب قوله ، » الفريق سيتحسن بالتأكيد « .

وخلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، والتي ستنطلق في يونيو المقبل ، سيواجه رجال وحيد حليلودزيتش في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وفي هذا الصدد ، أكد حاليلودزيتش أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم ، حيث تأهلت ثلاثة فرق للعرس الافريقي ، مشددا على أنه « لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا ».

وفي معرض حديثه عن حصيلة عمله رفقة أسود الأطلس خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم ، قال إن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات ، وهو « إنجاز كبير ».

و أضاف  » إننا نمتلك أفضل خط دفاع في الاقصائيات. جميع العلامات كانت خضراء. لست راضيا بنسبة 100 في المائة على الأداء ، ولكن هناك مجال للتحسن ، نحن في طور إعادة بناء الفريق « .

وفي رده على الانتقادات التي طالت أداء المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة ، أكد حاليلودزيتش أنه « رغم النتائج المسجلة ، لا يمكن أن يحبك الجميع ».

و صرح « نحن منخرطون حاليا في مشروع كروي رياضي. لقد جئت إلى المغرب لتحقيق نتائج جيدة ومساعدة المنتخب على التطور « .

و اضاف إن « أفضل مدافع عن المدرب هي النتائج. في مباراتي موريتانيا ، أدار الحظ ظهره لنا ، بالإضافة إلى الظروف الصعبة في نواكشوط » ، متوقعا أن المنتخب الوطني سيكون « أكثر تنافسية في المستقبل ».

وفي هذا السياق ،ذكرحليلودزيتش بأنه تم استدعاء ما لا يقل عن 50 لاعبا للمنتخب الوطني ، منهم 47 خاضوا مباريات ، وهو ما يعتبر « رقما ضخما نوعا ما » على حد قوله.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستتميز بمزيد من الاستقرار وقد يتم تعزيز الفريق بواحد أو اثنين فقط من اللاعبين الذين سيضيفون قيمة للمنتخب الوطني.

و خلص الى القول « داخل المجموعة الوطنية أريد خلق تنافسية في كل مركز. هناك 15 أو 16 لاعبا رسميا وليس فريقا رسميا « .

خلال التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2022 ، احتل المنتخب المغربي الرتبة الاولى في المجموعة برصيد 14 نقطة جناها من 4 انتصارات وتعادلين. وسجل المنتخب الوطني 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في ست مباريات وهو أفضل دفاع في التصفيات.

التعليقات مغلقة.