الأساتذة المتدربون بمراكش يردون على القمع بمسيرة جديدة

 

 “خميس بخميس ” شعار أطلقه أساتذة الغد بمراكش استمرارا في تنفيذ برنامجهم النضالي الذي أعلنوا عنه. انطلقت المسيرة من ساحة البريد بحي جليز بمراكش صبيحة يوم الخميس 14 يناير2016 في اتجاه مقر الولاية بشارع 11 يناير رغم الإنزال الأمني الكبير والمحاولات اليائسة لكل أجهزة الشرطة لثنيهم عن تنفيذها .

 الشعارات المرفوعة تعكس إصرارهم على ضرورة إسقاط المرسومين المشؤومين وعزمهم الواضح على الدفاع عن المدرسة العمومية، كما نددوا بمختلف أشكال العنف والقمع الهمجي التي تعرضوا لها هم وزملاؤهم في كل مواقع الاحتجاج .

وقد آزرت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل الأساتذة المتدربين بالحضور في المسيرة خلال كل أطوارها كما عبرت عن عدالة مطالبهم وعن كون نضالاتهم تؤشر على ممانعة الشعب المغربي وتمسكه بالتربية والمدرسة العمومية كمدخل إلى المستقبل .   

 وتجدر الإشارة إلى أن السعيد العطشان عضو المجلس الوطني والمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) تعرض لاستفزازات ومضايقات من أحد مسؤولي الأمن، غير أن عزم المناضل السعيد العطشان وهو يتمسك بتغطية المسيرة، ومؤازرة الأساتذة المتدربين له أحبطت هذه المحاولات اليائسة .

عزيز معيفي

عضو المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) بجهة مراكش ـ آسفي

 

التعليقات مغلقة.