إبراهيم الطالب مدير “مؤسسة السبيل للإعلام والنشر” : “سبتة ومليلية.. هل مازالتا من أرض المغرب الإسلامي؟؟”

الانتفاضة

تحت عنوان “سبتة ومليلية.. هل مازالتا من أرض المغرب الإسلامي؟؟”، كتب الأستاذ إبراهيم الطالب مدير “مؤسسة السبيل للإعلام والنشر”، تدوينة سلط فيها الضوء على معاناة المغاربة اليومية على معبري مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين؛ متسائلا “هل ما زال المغاربة يتذكرون أنها بلادهم وواجب عليهم تحريرها؟؟”، في ظل إهمال قضية المطالبة باسترجاعهما، وإليكم نص التدوينة كاملا:
“عندما ترى ألوفا من الجماهير المغربية تتدافع حد الاقتتال من أجل لقمة العيش عند بوابة المعبر الحدودي “باليتشينو”، الفاصل بين منطقة بني انصار بنواحي الناظور، ومدينة مليلية المحتلة، توقن أن ثغورنا وجزرنا المحتلة لا زال ينتظرها أمد طويل من الاحتلال الغربي؟؟
بل تتساءل هل ما زال المغاربة يتذكرون أنها بلادهم وواجب عليهم تحريرها؟؟

سبتة ومليلية.. هل مازالتا من أرض المغرب الإسلامي؟؟!سبتة ومليلية والجزر المحتلة لا وجود لقضاياها في المقررات الدراسية ولا يحفل بها السياسيون ولا يشكل احتلالها أي اهتمام لدى المسؤولين، فكيف سيكون لدى المغاربة والحال هذه اهتمام بتحريرها أو حتى الإحساس بأنها أراضيهم التي يهانون من أجل دخولها؟؟
هذه الصور المرفقة هي لمغاربة متجمهرين من أجل الدخول إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين قصد ممارسة التهريب المعيشي، دفعهم إلى ذلك الفساد والاستبداد، واحتكار الثروات وفساد التعليم وفساد النخبة التي تدير الشأن العام في بلادهم.

فأنى لمخلوقات مهانة محتقرة مستعبدة في بلدها أن تفكر في تحرير أراضيها؟؟
قليلا من الكرامة للشعب المغربي الأبِي أيها الفاسدون!!.

التعليقات مغلقة.