‫أعراض تنذر بأمراض القلب‬

900x450_uploads,2016,03,11,9bc6408181

حذر معهد الجودة والاقتصادية في القطاع الصحي الألماني، من الاستهانة ببعض الأعراض التي تعد مؤشر خطير للإصابة بأمراض القلب، حيث تتمثل العواقب المحتملة لاعتلال الشريان التاجي في اضطرابات نظم القلب أو الأزمة القلبية أو قصور القلب.

وأوضح المعهد أهم الأعراض التي يستدل بها على اعتلال الشريان التاجي، الذي يحدث نتيجة ضيق بالأوعية المغذية للقلب بالأكسجين، وهذه الأعراض مثل ضيق في التنفس، ألم أو ضيق في الصدر (الذبحة الصدرية)، الانقباض والقلق المصحوب بآلام أو آلام منتشرة في الذراعين والرقبة والظهر أو الجزء العلوي من البطن أو الفك.

وفي الحالات الخفيفة تظهر هذه الأعراض عند الإجهاد المفاجئ، ومع الحالات الشديدة تظهر مع المشي أو حتى أثناء الراحة، وعند استمرار الأعراض قد يكون التدخل الجراحي هو الحل، سواء عن طريق قسطرة القلب أو عن طريق الالتفاف حول موضع الضيق بما يعرف “بالصمام التحويلي”.

ويمكن الاستدلال على الإصابة بأزمة قلبية التي تستلزم الاتصال بخدمة الطوارئ على وجه السرعة، من خلال بعض الأعراض مثل الشعور بالضيق والضغط على القفص الصدري أو ضعف أو فقدان الوعي أو الدوار والغثيان والتقيؤ أو التعرق والشحوب والعرق البارد.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

كوفيد -19 : 92 إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين و718 ألف شخص تلقوا الجرعة 3 من اللقاح

الانتفاضة أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 92 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل …