خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / “يْقَلْبُوها مْلاَوي” تثير سجالا بين المعارضة والحكومة بالبرلمان
“يْقَلْبُوها مْلاَوي” تثير سجالا بين المعارضة والحكومة بالبرلمان

“يْقَلْبُوها مْلاَوي” تثير سجالا بين المعارضة والحكومة بالبرلمان

images (2)

أثارت عبارة “المغاربة مستعدُّون “يْقَلْبُوها مْلاَوي” إذا أضرب أصحاب المخابز”، التي قالها محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، سجالا كبيرا بين المعارضة والحكومة بمجلس النواب.

وبعدما جدد الوزير الوفا التأكيد على أنه “لا زيادة في الخبز إلا بإذن الحكومة”، وبأن “الملاوي” هي الأمن الغذائي للمغاربة، أثار حديثه عن “الملاوي” حالة من الشد والجذب، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية، دخل على إثره نواب المعارضة في مواجهة مع الوزير، حيث اعتبر كل من فريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي أن “كلام الوزير مردود عليه”.

كلام المعارضة رد عليه فريق العدالة والتنمية مستغربا مما يتم الترويج له، مؤكدا على لسان النائب عبد العزيز أفتاتي أن “البعض يتحدث عن ارتفاع الأسعار في المواد الأساسية، ولم يستطع أن يقدم مثالا على ذلك”، معلنا أن منطق “الهمزة التي كانت تحكم البعض سالات”.

الوزير الوفا قال في تعقيبه “إن المغاربة يعرفون أن الخبز ديال درهم وعشرين سنتيم الذي يباع في المخبزات، كيضر ومازال كيشريوه، وحسن ليهم ياكلو الملاوي”، مضيفا “أنه كمغربي كاياكل الملاوي”.

وانتقد عادل شيكيطو، النائب عن فريق “الميزان”، تصريحات الوزير الوفا، بكون الخبز المدعم “كايضر” المغاربة، مطالبا بفتح تحقيق لأن “التصريح صدر عن وزير مسؤول، وستكون له تبعات خطيرة في المستقبل”.

ومن جهتها قالت النائبة عن حزب الأصالة والمعاصرة، نبيلة بنعمر، إن “تماطل الحكومة في الحوار مع أرباب المخابز المغربية يعمق من أزمة القطاع بالمغرب”، محذرة من “المس بالأمن الغذائي للشعب المغربي، والذي ينعكس بدوره سلبا على السلم الاجتماعي”.

وعقبت النائبة على تصريحات الوزير، الذي قال بأن المغاربة “سيقلبونها ملاوي” في حالة إضراب أصحاب المخابز، بأن “الوفا لا يدرك تكلفة الملاوي بسبب غلاء أسعار الزيت والدقيق والزبدة والبوطة، وعليه وعلى الحكومة الكف عن هذا الاستهزاء بالمواطنين”، وفق تعبيرها.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW