ميلودة حازب، نائبة رئيس جهة مراكش أسفي تشرف على ورشة لدعم المجتمع المدني

الانتفاضة

أشرفت ميلودة حازب، نائبة رئيس جهة مراكش أسفي، امس السبت، على ورشة وطنية لتقاسم نتائج تحليل الوضعية الراهنة لاستراتيجية العمل المشترك بين الجماعات الترابية والمجتمع المدني.

وتميز هذا اللقاء، الذي نظم من طرف برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب (CSSP _USAID)، بحضور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من المتدخلين والخبراء الجامعيين.

وانتهى اللقاء إلى توصيات حول طبيعة العلاقة بين جمعيات المجتمع المدني والجماعات الترابية، وفق الآليات والتدابير التي حددها دستور 2011، والقوانين المنظمة المتعلقة بمجالس الجهات والمجالس الإقليمية والمجالس الجماعية.

يذكر أن مجلس جهة مراكش أسفي صادق، خلال دورة مارس 2016، على مذكرة تفاهم بين جهة مراكش-أسفي وبرنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب (كاونتربارت إنترناشيونال’)، تهدف إلى وضع أسس العلاقة بين جمعيات المجتمع المدني والجماعات الترابية، وفِي مقدمتها مجلس الجهة.

وكان المجلس قد صادق، خلال دورته الأخيرة المنعقدة بالصويرة، على مقرر يقضي بإحداث الآليات التشاركية للحوار والتشاور، وفي مقدمتها هيئة استشارية بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، تختص بدراسة القضايا الجهوية المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

جمعية نساء مراكش،تواصل حملاتها التضامنية، بتنظيم حملة تبرعية بالدم البشري بمراكش.

الانتفاضة نظمت جمعية نساء مراكش مؤخرا حملة للتبرع بالدم ، استجابة لنداء مركز تحاقن الدم …