ولي العهد السعودي يؤكد : ” أن المملكة تريد الحصول على أفضل المواهب في العالم وإقناعها أن تأتي من الخارج والعيش والعمل في السعودية”

الانتفاضة

أكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة تريد الحصول على أفضل المواهب في العالم وإقناعها أن تأتي من الخارج والعيش والعمل في السعودية.

ونقلت بيزنيس ارابيا، عن مقابلة مطولة مع مجلة “تايم” الأمريكية، أشار خلالها الأمير محمد بن سلمان إلى وجوب أن يكون لدينا معايير اجتماعية وثقافية جيدة. وقال “لا يمكن أن يكون لديك معايير معيشة وثقافية سيئة إذا كنت تريد أن تنمو وأن تكون أكبر بكثير اقتصادياً”.

وتابع الأمير محمد أن السعودية فعلت في السنوات الثلاث الأخيرة أكثر مما حدث في الثلاثين سنة الماضية، مبيناً أن ذلك يتماشى مع اهتمامات السعوديين لكي يكونوا قادرين على المنافسة في الحياة الثقافية والاجتماعية.

أضاف “لدينا أكثر من 10 ملايين أجنبي في السعودية، ومعظمهم يعملون هنا برفقة أسرهم، ونحن نعتقد أن هذا العدد لن ينخفض، بل سيزداد، لأننا نعتقد أن السعودية كي تحقق طموحها تحتاج إلى الكثير من الموارد البشرية والقوة البشرية… لذلك سيتم خلق الكثير من الوظائف للسعوديين وللأجانب لتنفيذ ما نحاول بناءه في السعودية”.
ويعيش في المملكة نحو 12 مليون وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي ويعمل معظمهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

فيليبي السادس يدعو إلى المضي قدما جنبا إلى جنب مع المغرب لتجسيد علاقة جديدة ومتينة

مدريد/حسن ايت عليلو دعا العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس إلى المضي قدما جنبا إلى جنب …