وكالة المغرب العربي للأنباء تطمح إلى تقوية أقطابها الجهوية وتعزيز استقلاليتها

الانتفاضة/متابعة

أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الأربعاء بطنجة، أن وكالة المغرب العربي للأنباء تطمح إلى تقوية أقطابها الجهوية  وتعزيز استقلاليتها لدعم دورها كمؤسسة مفيدة وضرورية بالجهة.

   وأضاف الهاشمي الإدريسي في افتتاح أشغال الندوة السنوية للأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء تحت شعار “القيادة والأداء” أن إشعاع الأقطاب الجهوية للوكالة يتطلب تعزيز قيادة المسؤولين الجهويين في مجال المشاركة والاستفادة المثلى من الجهود لتدبير الموارد البشرية على الوجه الأحسن وتطوير الأداء والإنتاجية للوكالة.

   وأشار في هذا الصدد إلى أن الوكالة ستعمل على أن تقوم أقطاب جهوية ابتداء من فاتح مارس المقبل ، بصفة تجريبية، بنشر أخبارها من عين المكان قبل تعميم هذه العملية في فاتح شتنبر المقبل، وذلك من اجل مسايرة  ومواكبة الجهوية المتقدمة على نحو أفضل.

   وشدد على أن الخيار الاستراتيجي لبث الأخبار على المستوى الجهوي يتطلب خطا تحريريا موحدا، والدقة المهنية المتناهية، وتنويع الأجناس الصحفية، وأداء جيدا، وفريق يعمل الى جانب قائد مقتدر ، مؤكدا على ضرورة تعزيز الثقة بين الأقطاب ومصالح التحرير المركزية على أساس أخلاقيات المهنة والأخلاق الشخصية.

    وأضاف الهاشمي الإدريسي أن الأقطاب الجهوية مدعوة  للتحلي بالمسؤولية والاستقلالية من أجل إخراج مراكز للإنتاج كفؤة.

   وأوضح أنه على غرار الأقطاب الجهوية التي تم إنشاؤها، فإن الوكالة ستتعزز بقطب جديد سيغطي جهة الرباط-سلا-القنيطرة وسيضم  30 صحفيا لتغطية جميع أنشطة الجهة.

    وقد تميز اللقاء بتقديم العديد من العروض حول “التوزيع الجديد للعمل الصحفي بين المقر الرئيسي والأقطاب”، و”نظام البث ماب غلوبال وورك فلو في خدمة التنظيم الجهوي”، و”غرفة الأخبار الافتراضية للوكالة والعمل التعاوني “.

  ويتضمن برنامج هذه الندوة التي تدوم أشغالها يومين والتي حضر أشغالها مدراء الأقطاب الجهوية للوكالة وكذا أعضاء عن مجلس المديرين وهيأة التحرير بالوكالة، أيضا تنظيم ورشة عمل حول “القيادة في خدمة الأداء”، و”العنصر البشري في خدمة الذكاء الجماعي”، و”تنظيم العمل وتدبير الوقت”، و”تدبير الإجهاد في خدمة إدارة الأزمات”، والتي سوف تنشطها المدربة، سلوى أبورزق.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

تطبيق واتساب يتيح بشكل رسمي واحدة من أبرز المزايا التي ينتظرها الملايين

الانتفاضة أتاح تطبيق واتساب بشكل رسمي واحدة من أبرز المزايا التي ينتظرها الملايين، وتسمح للمستخدم …