خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / وقفة احتجاجية لعائلات التلميذات والتلاميذ أمام مدرسة الإمام السهيلي بمقاطعة سيدي يوسف بن علي
وقفة احتجاجية لعائلات التلميذات والتلاميذ أمام مدرسة الإمام السهيلي بمقاطعة سيدي يوسف بن علي

وقفة احتجاجية لعائلات التلميذات والتلاميذ أمام مدرسة الإمام السهيلي بمقاطعة سيدي يوسف بن علي

b3c95e1d-397c-46d3-a93a-fd8bf1a1557a-466x260 copy
جميلة ناصف
شهدت مدرسة الإمام السهيلي صباح يومه الإثنين 25 أبريل الجاري، تنظيم وقفة احتجاجية للعديد من عائلات التلميذات والتلاميذ، لإثارة انتباه المسؤولين وللتعبير عن رفضهم لانتهاك حرمة الأطفال والمس بسمعتهم وكرامتهم،بعد تمتيع استاذ بالمؤسسة المذكورة بالسراح المؤقت، وممارسته لمهمته التربوية، رغم اتهامه باغتصاب احد الاطفال بالمؤسسة.

إلى ذلك، حذرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش المنارة، من العودة القوية للاستغلال الجنسي للأطفال، وجرائم البيدوفيليا، خاصة بعد توصل الجمعية خلال نهاية الأسبوع الفارط بثلاث حالات، ومتابعة أخرى معروضة على القضاء.
ودعت الجمعية في بيان لها “القضاء إلى فتح تحقيق معمق في النازلة وترتيب الجزءات القانونية في احترام تام للضوابط القانونية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان”، وجدد الفرع مطلبه “القاضي بإيلاء الاهتمام اللازم لحقوق الطفل خاصة ما يتعلق بحمايته من كل أشكال الاستغلال بما فيها الجنسي الذي يشكل خطرا على توازنه النفسي والاجتماعي”.
وجدد البيان “استنكار الجمعية للمس بحرمة الأطفال واستغلالهم جنسيا او في الإستعمال الإستغلالي لهم في مواد جنسية”، معلنا عن “تبني فرع الجمعية لقضية التلميذ ومؤازرة الضحية بما يخدم الوصول للحقيقة واحترام حقوق الإنسان”.
وتعود فصول الواقعة الى بداية الأسبوع الفارط، حينما تقدمت عائلة الطفل بشكاية للجمعية المغربية لحقوق الانسان معززة بشواهد طبية وإحالة الضحية على الطب النفسي لمباشرة العلاج من الآثار الجانبية والإنعكاسات السلبية لهذا الفعل الشنيع.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW