اعتصام مفتوح لساكنة تمازوزت ضد شركة منارة أكريكا لتكسير الأحجار

 

 IMG_0184

نظمت ساكنة تمازوزت منطقة اغمات دائرة أيت اورير اعتصاما مفتوحا ضد شركة منارة أكريكا لتكسير الأحجار، وحسب تصريح الساكنة فإن المنطقة تعيش على احتقان كبير نتيجة للأضرار الخطيرة والبليغة من جراء الإستغلال اللامسؤول للمنطقة.

حيث ان الشركة تضرب بعرض الحائط كل القوانين والأعراف بمنع ساكنة تمازوزت منطقة اغمات دائرة أيت اورير من استفادتهم من هذه المادة الحيوية “الماء”، بل أوصلهم إلى معاناة العطش وإهلاك الحرث والزراعة والأغراس.

555

لقد ابتدأت فصول خروقات هذه الشركة منذ ما يقرب من خمسة سنوات، حيث قامت الشركة باستنزاف الفرشة المائية بالمنطقة وساهمت في نضوب المياه وتجفيف منابعها، بل إن الشركة تقوم بحبس مياه واد اغمات لكي تقوم بتحويله إلى مصلحة الاستغلال الموجهة لأشغال الشركة في تكسيرها للأحجار.

IMG_0229

وحيث أن الشركة لا تتوانى أيضا عن الزيادة والاصرار في معاناة الساكنة بتلويث المياه والغطاء الأخضر  بل الأخطر من ذلك تهديد الساكنة بالسجن إن لم تتوان عن ذلك، بحيث إن الساكنة في ظل هذه الظروف تعاني من استحالة العيش والقيام بأشغالها اليومية الطبيعية رغم عرض المشكل من طرف الساكنة بجميع حيثياته على السلطات المحلية بالمنطقة.

http://www.youtube.com/watch?v=vJfZ6hx9k5g&feature=c4-overview&list=UU7sIna2qPivD40CEBsh8U1g

 

http://www.youtube.com/watch?v=MRKQethNRhw

ابراهيم أكرام – عدسة : فتح الله الطرومبتي

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

مراكش .. الاحتفال باليوم العالمي للممرض

الانتفاضة في إطار اليوم العالمي للممرض الذي يصادف 12 ماي من كل سنة، وعلى غرار …