خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش يشارك في مؤتمر طنجة
وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش يشارك في مؤتمر طنجة

وفد النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش يشارك في مؤتمر طنجة

sahafa

انطلقت فعاليات المؤتمر السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الذي تستمر أشغاله طيلة 6 و 7 يونيو ببيت الصحافة بطنجة، وقد حضر جلسة الافتتاحية العديد من الشخصيات وعلى رأسها مصطفى الخلفي وزير الاتصال، يونس مجاهد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ،ونائبه عبد الله البقالي ، ومحمد اليازغي،  الحبيب الماكي، إلى جانب العديد من الزميلات والزملاء الذين يمثلون المنابر الإعلامية بكل أصنافها.

أكد يونس مجاهد، رئيس النقابة الوطنية للصحالفة المغربية، أن اختيار مدينة طنجة لاحتضان أشغال المؤتمر الوطني السابع للنقابة، جاء بالنظر لما تتميز به هذه المدينة من أسبقية وريادة في المجال الإعلامي.
وقال مجاهد خلال كلمة له بمناسبة انطلاق أشغال المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، مساء امس الجمعة 6 يونيو، إن تدشين بيت الصحافة في أبريل الماضي، يأتي في سياق الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس لهذه المدينة بصفة عامة، وكذا في إطار العنايىة التي ما فتئ عاهل البلاد يخص بها أسرة الغعلام بالمغرب.
واعتبر رئيس نقابة الصحافة، أن بيت الصحافة بطنجة، يشكل إنجازا غير مسبوق في تاريخ لاصحافة المغربية، وهو مشروع جاء من باب الاهتمام بالمهنيين سواء فيما يخص الجانب المتعلق بالتكوين أو فيما يخص الجانب الّإجتماعي.

كك
ويأتي تنظيم أشغال المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بناء على الفصل الثاني عشر من القانون الأساسي للنقابة، والذي بموجبه قرر المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة، في آخر دورة له، الدعوة لتنظيم المؤتمر، وشكل لجنة تحضيرية وطنية فوضت للجنة التنظيم والقوانين المتفرعة عنها، بتنسيق مع المكتب التنفيذي، لتحديد تاريخ ومكان انعقاد المؤتمر.

هذا وبعد تلاوة التقرير الأدبي، والتقرير المالي، ومناقشتهما، تم التصويت عليهما بإجماع المؤتمرين باستثناء واحد امتنع عن التصويت.ويشارك وفد عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع مراكش في المؤتمر السابع للنقابة الذي انطلق مساء أمس 6 يونيو، ويستمر إلى غاية يومه السبت7 يونيو ببيت الصحافة بمدينة طنجة، وترأس حفل افتتاحه مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة. ويتكون وفد فرع مراكش للنقابة الوطنية للصحافة المغربية من كل من نقيب الفرع اسماعيل احريملة، محمد امبارك البومسهولي الكاتب العام للفرع، المعطي رفيق، نبيل الخافقي، محمد السعيد مازغ، ابراهيم السروت، محمد السريدي، محمد العبودي، محمد الشافعي، محمد الزايري، عبدالكريم ياسين، عزيز موريد، عبدالرحمان البصري، عبداللطيف بنعياد، عبدالصمد الكباص، ويعقد المؤتمر تحت شعار” 50 سنة من أجل الحرية والمهنية”.

 ابن سينا مولاي السعيد

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW