وفاة الممثل المصري احمد راتب عن عمر يناهز 67عاما

bff856d07ef9f1dedfe0456c0dddc8e5

الانتفاضة/حسناء آيت علي

توفي الفنان المصري الكبير أحمد راتب صباح اليوم  عن عمر يناهر 67 عاما، عقب اصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على اثرها الى احدى مستشفيات مدينة 6 اكتوبر.

الفنان احمد راتب امتهن التمثيل وهو لايزال طالبا في المدرسة، وبعد التحاقه بكلية الهندسة انضم لفرقة التمثيل في الكلية، لكنه لم يكمل الدراسة بها، وفضل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي حصل منه على درجة البكالوريوس عام 1974.

وإلى جانب المسرح والتلفزيون، شارك الفنان أحمد راتب في مجموعة من الأفلام السينمائية، ومن أبرزها “فاصل ونعود”، و”محترم إلا ربع”، و”زهايمر”، و”أولاد البلد”، و”عسل أسود”، و”عزبة آدم”، و”بدون رقابة”، و”المش مهندس حسن” ،و”رامي الاعتصامي”، و”بوشكاش”، و”كابتن هيما”، و”الأوله في الغرام”، و”مطب صناعي”، و”واحد من الناس”، و”طيور الظلام” ،و”بخيت وعديله”، و”الإرهابي” و”المنسي”.

نال جائزة مهرجان الاذاعة والتلفزيون عن مسلسل ام كلثوم، ويعد الفنان احمد راتب من ابرع الفنانين الذين ادوا الادوار الهزلية من خلال ادوار كوميدية تجذب كافة شرائح المجتمع حيث يتسم اداءه بالبساطة وعدم التكلف.

هذا ومن بين الافلامه نذكر “السيرة الهلالية”، و”هند والدكتور نعمان”، و”أنا قلبي دليلي”، و”رأفت الهجان”، و”مع سبق الإصرار”، و”خرم إبرة”.

ومن ابرز أعماله المسرحية، نأتي بذكر “من أجل حفنة نساء”، و”أبو زيد الهلالي”، و”من العطش ما قتل”، و”سك على بناتك”، و”جحا يحكم المدينة”، و”المدرسين والدروس الخصوصية”، و”أصل وخمسة”، و”طرزان”، و”عفوا زوجتي العزيزة”. كما عمل مع عادل إمام في مسرحية “الزعيم ».

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الانتفاضة انطلقت، امس الجمعة، بمدينة آسفي، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظم تحت شعار “اقتناؤكم …