خبر عاجل
You are here: Home / دولية / وفاة أكثر من 317 شخص بسبب موجة الحر الشديد بولاية تيلانغانا الهندية
وفاة أكثر من 317 شخص بسبب موجة الحر الشديد بولاية تيلانغانا الهندية

وفاة أكثر من 317 شخص بسبب موجة الحر الشديد بولاية تيلانغانا الهندية

NB-160746-635968096006501709

أفادت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، اليوم الأربعاء، بأن 317 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن في ولاية تيلانغانا الهندية، جراء موجة الحر الشديد التي تجتاح معظم أنحاء البلاد.

وأوضح مسؤول في الهيئة، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، أن “لجنة تم اعتمادها لتقييم حالات الوفيات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، أكدت أن مقاطعة نالغوندا تأتي في المرتبة الأولى بما مجموعه 91 حالة وفاة، تليها مقاطعة محبوب ناغار بـ 44 حالة وفاة، فيما توزعت باقي الوفيات على أنحاء الولاية” .

وأضاف المصدر ذاته أن التقرير الأخير لحالة الطقس يشير إلى أنه من المرجح أن تستمر موجة الحر الشديد في مناطق عادل آباد ونظام آباد وكريم ناغار ونالغوندا وورانغال لمدة 72 ساعة قادمة على الأقل.

وأشار إلى أن موجات الحر الشديد، التي تعاني منها عدة ولايات هندية كتيلانغانا وأندرا براديش وراجستان والعاصمة نيودلهي، يرافقها نقص حاد في المياه وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، ما ينعكس على الأوضاع الصحية والمعيشية للساكنة المحلية الفقيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية راجستان الهندية سجلت، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، مستوى حرارة قياسي بلغ 51 درجة، هو الأعلى في تاريخ الهند منذ بدء عمليات الرصد.

يذكر أن 2000 مواطن هندي على الأقل لقوا حتفهم خلال سنة 2015، جراء تعرضهم للإصابة بضربات الشمس، خاصة في الولايات الجنوبية للبلاد .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW