خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / وزير المالية يكشف عن اعداد مشروع قانون مالية تعديلي، ضمن إجراءات مواجهة فيروس “كورونا” المستجد
وزير المالية يكشف عن اعداد مشروع قانون مالية تعديلي، ضمن إجراءات مواجهة فيروس “كورونا” المستجد

وزير المالية يكشف عن اعداد مشروع قانون مالية تعديلي، ضمن إجراءات مواجهة فيروس “كورونا” المستجد

الانتفاضة

كشف وزير  الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن وزارته بصدد اعداد  مشروع قانون مالية تعديلي، ياخد بعين الاعنبار  الإجراءات المتخدة ببلادنا لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، الذي أحدث تغييرات كبيرة في الفرضيات التي بنت عليها الحكومة قانون المالية لسنة 2020.

 وسبق فيه ل محمد بنشعبون، أن أعلن امام اعضاء لحنة المالية أن إعداد مشروع قانون مالية تعديلي، مرتبط باليقين في الفرضية التي سيبنى عليها، مشيرا إلى أن “هناك عملا تقوم به الحكومة بالتشاور مع القطاعات والمؤسسات والمقاولات العمومية”.

وابرزت الوزارة،  إنه تجري حاليا صياغة مشروع قانون معدل، سيشمل  فرضيات  تم اعتمادها لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2020، موضحة أنه تم وضع توقعات جديدة، أخذا بعين الاعتبار تأثير الأزمة على عجز الميزانية وميزان الأداءات والدين.

و أكدت الوزارة أنه تم وضع خطة عمل متعددة لإنعاش النشاط الاقتصادي، مبرزة أنها بصدد دراسة مجموعة من السيناريوهات لتكون مستعدة لجميع الاحتمالات

وادرج القانون التنظيمي للمالية رقم 113.13 في مادته الـرابعة  على أنه: “لا يمكن أن تغير خلال السنة أحكام قانون المالية للسنة إلا بقوانين المالية المعدلة”، مضيفا في المادة الـ51: “يصوت البرلمان على مشروع قانون المالية المعدل في أجل لا يتعدى خمسة عشر يوما الموالية لإيداعه من طرف الحكومة لدى مكتب مجلس النواب. ويبت مجلس النواب في مشروع قانون المالية المعدل داخل أجل ثمانية أيام الموالية لتاريخ إيداعه”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW