وزير العدل والحريات يستقبل جمعية هيئات المحامين بالمغرب

6751168-10319607
على اثر انتخاب مكتب جديد لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، وعملا بالأعراف والتقاليد التي تطبع مهنة المحاماة، فضلا عن طبيعة العلاقة التي تربط الجمعية بالوزارة، استقبل وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، بعد ظهر يوم السبت  21  مارس 2015، بمقر الوزارة بالرباط، رفقة مسؤولين من الادارة المركزية أعضاء مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يتقدمهم الرئيس المنتخب السيد محمد أقديم.

وبعد تبادل كلمات الشكر والتهنئة والترحيب، قدم الوزير عرضا أطلع من خلاله السادة الحاضرين على برامج الإصلاح الجارية خاصة منها البرامج التشريعية والتحديثية وتلك المتعلقة بالتكوين والتجهيز.

وكانت المناسبة أيضا سانحة لتقديم لمحة عن البرامج المقررة هذه السنة خاصة منها تلك التي تهم مهنة المحاماة.

وقد قام رئيس الجمعية بدوره بإثارة المواضيع المتعلقة بمهنة المحاماة ومن ذلك:

1- موضوع قانون مهنة المحاماة حيث تم الاتفاق على بدء الماشاورات خلال شهر ماي 2015.

2- موضوع المساعدة القضائية حيث تقرر أن تقوم الجمعية بتقديم مقترحات في الموضوع من أجل دراستها مع الوزارة ومصالح وزارة الاقتصاد والمالية.

3- موضوع تفعيل اللجان الثلاثية، وفي هذا الصدد أطلع الوزير السادة الحاضرين على منشور صدر حديثا في هذا الشأن يهدف إلى حث السادة المسؤولين القضائيين على تفعيل هذه اللجان لما لها من أهمية في حسن تدبير المرفق القضائي.

وقد كانت مناسبة اللقاء سانحة لاطلاع الوزير السادة الحاضرين على منشور يتعلق بتمثيل الأطراف أمام المحاكم، وآخر يتعلق بتفسير بعض بنود القرار الوزاري المشترك المتعلق بتحديد تعريفة أجور المفوضين القضائيين.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الإجتماع تميز بروح المسؤولية والرغبة القوية في التعاون المثمر، وقد اتفق الطرفان في ختامه على مواصلة هذه الاجتماعات لتعزيز العمل المشترك لما فيه خدمة العدالة.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …