خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / وزير الخارجية الأمريكي يجري مشاورات مع نظيره المغربي من أجل إنهاء الصراع بفلسطين
وزير الخارجية الأمريكي يجري مشاورات مع نظيره المغربي من أجل إنهاء الصراع بفلسطين

وزير الخارجية الأمريكي يجري مشاورات مع نظيره المغربي من أجل إنهاء الصراع بفلسطين

متابعة

قال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، أنه أجرى مشاورات، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، لإيجاد صيغة تدخل من أجل استعادة الهدوء بالأراضي المقدسة، وإنهاء الصراع الدائر حاليا.

ونشر انتوني بلينكن، تغريدة في تويتر قال فيها أنه تحدث مع “وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة حول أهمية استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وغزة لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح، مؤكدا أن المغرب شريك استراتيجي وسنعمل معا لإنهاء هذا الصراع.

وأكد وزير الخارجية ناصر بوريطة أن المغرب عبر بشكل واضح عن رفضه لكافة الأعمال أحادية الجانب التي تقوم بها إسرائيل، لتغيير الوضع القائم لمدينة القدس في خضم تواصل انتهاكاتها.

وسبق أن أعرب بوريطة عن موقف المملكة المغربية بشأن الانتهاكات التي يقترفها جيش الاحتلال مبرزا دور الملك محمد السادس الثابت من القضية الفلسطينية، وتأكيده على ضرورة العودة إلى طاولة المفاوضات، ووقف العمليات الأحادية التي تقوم بها إسرائيل.

ويذكر أن المغرب قد أرسل مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بناء على تعليمات مباشرة من الملك.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW