[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / وزير التشغيل يعلن عن مراجعة مدونة الشغل خلال السنة الجارية
وزير التشغيل يعلن عن مراجعة مدونة الشغل خلال السنة الجارية

وزير التشغيل يعلن عن مراجعة مدونة الشغل خلال السنة الجارية

07aaca3f1ba4e91c46f131f5be88d7ba_L

أعلن وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، يومه الثلاثاء 15 ابريل بالرباط، عن مراجعة مدونة الشغل خلال السنة الجارية ، وإعداد استراتيجية وطنية للتشغيل يساهم فيها كافة المتدخلين في القطاع.

وأوضح الوزير، خلال لقاء تواصلي نظمته الوزارة مع المندوبين الجهويين والإقليميين للتشغيل حول موضوع “تنشيط جهاز تفتيش الشغل” ، أن هذه الاستراتيجية الجديدة تتضمن بالأساس تقييم برامج الشغل المعتمدة حاليا.

وقال الصديقي إن التحولات العميقة التي يعرفها عالم الشغل نتيجة التطور المتسارع واللامتناهي للتكنولوجيا ولوسائل الاتصال ” يفرض علينا الانكباب بكل حزم وجدية” على دراسة سبل تطوير وتأهيل إدارة العمل بنيويا ووظيفيا، حتى تصبح فاعلا حقيقيا في النسيج الاقتصادي والاجتماعي الوطني.

وذكر بأن الوزارة أحدثت أربع لجان على المستوى المركزي لتقييم مختلف الدلائل والدوريات الصادرة عن الوزارة ، والنظام المعلوماتي الخاص بالشغل، وتنفيذ الالتزامات الواردة في عقود الأهداف، وكذا عملية تتبع وتنشيط مفتشية الشغل، مضيفا أن هذه اللجان قامت برصد نقاط القوة والضعف في هذه المجالات.

وبخصوص تطوير قدرات جهاز تفتيش الشغل، بادرت الوزارة، بحسب الصديقي، إلى الرفع من عدد أعوان تفتيش الشغل وتحسين وضعيتهم الإدارية والمادية من خلال إقرار نظام أساسي والرفع من مبلغ التعويض عن الجولان، وتنظيم دورات تكوينية وإعداد دلائل مرجعية في مختلف مجالات تدخل جهاز تفتيش الشغل، بالإضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات سواء في إطار الميزانية العامة للوزارة أو في إطار برنامج التعاون الدولي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW