وزراء الخارجية العرب يناقشون السبت المقبل آفاق عملية السلام وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن

téléchargement (8)

يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية بعد غد السبت برئاسة مملكة البحرين الرئيس الحالي لمجلس الجامعة وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن هذه الدورة غير العادية ستناقش أربعة موضوعات في مقدمتها تنسيق خطوات التحرك العربي بشأن القضية الفلسطينية إزاء المبادرة الفرنسية الخاصة بإطلاق تحرك دولي جديد لعملية السلام في الشرق الأوسط.
وأضاف ابن حلي في تصريحات صحفية اليوم إنه من المتوقع أن يطرح الرئيس الفلسطيني على مجلس جامعة الدول العربية تقريرا حول نتائج مشاوراته واتصالاته مع الأطراف المعنية في هذا الشأن.
كما سبتناول الاجتماع الوزاري إعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية والمقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الفترة من 20 إلى 26 يوليو القادم.. فيما يتناول الموضوع الثالث تطورات الأوضاع في ليبيا في ضوء المشروع السياسي الذي اتفق عليه الليبيون شهر ديسمبر الماضي وما تلاه من خطوات.
وسيناقش مجلس الجامعة العربية عددا من الخطوات حول كيفية مساعدة الليبيين لإحداث التوافق فيما بينهم لتكون حكومة الوفاق الوطني الليبية حكومة وفاق حقيقية والعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا ومكافحة التنظيمات الإرهابية والتصدي لها التي أصبحت الآن تزعزع الأمن والاستقرار في ليبيا.
كما سيتناول الاجتماع تطورات الأوضاع في اليمن بناء على طلب من الحكومة الشرعية خسب بن حلي الذي اشار الى أن نتائج مشاورات السلام اليمنية الجارية حاليا في الكويت ستكون محل تداول وتدارس ونقاش بين وزراء الخارجية العرب معربا في هذا الصدد عن أمله في أن تصل مشاورات السلام اليمنية إلى إيجاد لحل لهذه الأزمة من جميع جوانبها بما يحافظ على الشرعية اليمنية و وحدة واستقرار اليمن.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

اصابة العشرات في رياح عاتية ضربت مهرجانا موسيقيا قرب منتجع فالنسيا الإسباني.

الانتفاضة مدريد/نورالدين محمود لقي شخص مصرعه وأصيب العشرات، صباح اليوم السبت، عندما ضربت رياح عاتية …