وزان..اختتام الدورة التكوينية حول آليات التوجيه المهني والمدرسي الناجع

الانتفاضة

اختتمت اليوم الأربعاء بمدينة وزان دورة تكوينية تمحورت حول آليات التوجيه المهني والمدرسي الناجع، استفادت منها الأطر التربوية المعنية بموضوع التدريب.

وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم وزان أن الدورة التكوينية، التي امتدت على يومين، تندرج في إطار تنزيل المخطط الإقليمي للتكوين المستمر برسم سنة 2022 في شقه المتعلق بالمشروع رقم 13 من مشاريع القانون الإطار 51-17 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المدرسي والمهني.

كما تندرج الدورة التكوينية في إطار المواكبة التربوية للمشاريع الشخصية للمتعلمين، وإعداد الأطر التربوية المعنية للمساهمة في تقديم المعلومات الكاملة والمضبوطة للمتعلمين وأوليائهم حول إمكانات الدراسة والشغل، وإسداء المشورة بشأن عمليات الدعم البيداغوجي الضرورية، والمساعدة على بلورة اختياراتهم في التوجيه ومشاريعهم الشخصية.

وأكد المشرفون على التوجيه أن الدورة التكوينية تسعى الى تعزيز وترسيخ مختلف المكتسبات والممارسات الجيدة، مع التركيز على محورية المشروع الشخصي للمتعلم منذ مرحلة التعليم الابتدائي إلى غاية التكوين المهني والتعليم العالي ومرورا بسلكي التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

وأضافوا أن مشروع الوزارة الوصية يتوخى جعل المتعلم قادرا على النجاح الأكاديمي، والتدبير الذاتي للمسار الدراسي والتكويني في أفق تحقيق الاندماج الاجتماعي والمهني في إطار مشروع شخصي يعكس طموحاته المستقبلية، ويستند إلى ميوله وقدراته الفعلية.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …