وزارة العدل تطلق مجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة

الانتفاضة

أطلقت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، بمعهد تكنوبوليس بسلا الجديدة، مجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة تحت عنوان ” الانطلاقة الرسمية للخدمات الرقمية الجديدة لوزارة العدل”.

وتعزز هذا اللقاء بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى.

وشهد الحفل عرضا لأربع كبسولات لخدمات رقمية جديدة، ومنها خدمتان تم تطويرهما وتجديدهما بما يتناسب ومتطلبات المرتفقين.

وقالت وزارة العدل، في بلاغ صحفي، إن الأمر يتعلق بخدمة السجل العدلي الالكتروني و التي أصبحت تتيح إيداع الطلب وسحب وثيقة السجل العدلي عن بعد وعبر ثلاث قنوات، وخدمة الأداء الإلكتروني للمخالفات الرادار التابث والتي أدخلت عليها خاصية البحث بواسطة بطاقة التعريف الوطنية. وأوردت الوزارة بأن هذه الوسيلة ستسهل عملية البحث عن المخالفات المسجلة باسم الشخص.

وتم خلق خدمة المرجع الوطني للمهن القانونية والقضائية، وهي خدمة غير مسبوقة تتيح إمكانية البحث عن المحامين ، والموثقين ، والعدول، والمفوضين القضائين، والتراجمة المحلفين، والخبراء المقبولين لدى المحاكم، وهي خدمة موجهة لكافة المواطنين والمهنيين. أما الخدمة الأخيرة المقدمة ضمن فقرات هذا اللقاء فهي مركز النداء لوزارة العدل. وهي خدمة جديدة تواصلية موجهة للمواطنين، من أجل إرشادهم وتوجيههم لمختلف الخدمات المقدمة من طرف وزارة العدل.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …