وزارة الشبيبة والرياضة تساهم بغلاف مالي مهم لتوفير إجراءات تسهيل تنقل المشجعين المغاربة لمساندة الفريق الوطني

الانتفاضة

ساهمت وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي مهم، ضمن انخراط الحكومة لتوفير إجراءات تسهيل تنقل المشجعين المغاربة لمساندة الفريق الوطني، في مباراته الحاسمة أمام مضيفه منتخب كوت ديفوار، يوم 11 نونبر، و المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.
و كان سعد الدين العثماني ، رئيس الحكومة، قد قال في افتتاح اجتماع لمجلس الحكومة الذي أعقب الفوز المهم على الغابون في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 «إثر انتصار المنتخب الوطني لكرة القدم، في مباراته الأخيرة، وانتزاع صدارة المجموعة الثالثة، اتخذت الحكومة عددا من الإجراءات لتسهيل انتقال المشجعين إلى أبيدجان «. وأضاف «أتمنى مزيدا من التألق للفريق الوطني، وأن تكون مسيرته متصاعدة ولباقي المجالات والقطاعات الحكومية ».
وأوضح مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الأمر يتعلق ب «توفير تسهيلات في النقل بشكل أساسي ».
و طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال رئيسها فوزي لقجع، دعم القطاعات الحكومية المتداخلة، لتسهيل تنقل الجماهير المغربية من مختلف المطارات انطلاقا من وجدة ومرورا بفاس والدار البيضاء و مراكش و أكادير.
و ضخت وزارة الشباب و الرياضة مبلغ مليار و 300 مليون سنتيم، من أجل أداء فارق قيمة تذاكر السفر، عبر الخطوط الجوية الوطنية، حيث ثم الإتفاق على أن تبلغ قيمة تذكرة السفر نحو أبيدجان، كبرى مدن الكوت ديفوار، مبلغ 2000 درهم، يشمل السفر ذهابا و إيابا.
و تشمل مساهمة وزارة الشباب و الرياضة، في اقتناء تذاكر المباراة، التي لم تصدرها بعد الجامعة الإيفوارية لكرة القدم، و التي ستوزع على المشجعين المغاربة عندما يصعدون إلى الطائرات، مثلما ستوزع عليهم ورقة الشرطة.
و كانت وزارة الصحة قد خصصت بدروها غلاف مالي مهم لتقديم خدمات صحية وقائية للمشجعين، في خطوة تندرج ضمن تفعيل القرار الحكومي ليوم 12 أكتوبر الجاري، والذي يروم تسهيل سفر مشجعي المنتخب الوطني الى أبيدجان.
وتشمل مساهمة وزارة الصحة، توفير تلقيحات ضد الحمى الصفراء، وضد التهاب السحايا، وتمكين المشجعين من دواء خاص بالوقاية من مرض الملاريا، مع توزيع مطويات إخبارية وتحسيسية، سيستفيد منها كل من يتوفر على تذكرة السفر إلى أبيدجان لتشجيع أسود الأطلس.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الصحافة البلجيكية تهاجم الشياطين الحمر وتعترف بجدارة فوز الأسود

الانتفاضة غداة مباراة المغرب وبلجيكا، التي حسمها أسود الأطلس، في إطار مونديال قطر 2022 ، …