خبر عاجل
You are here: Home / دولية / وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، تنشر ثلاث صور جوية، لمواقع التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي “أوفك11 “، في سوريا

وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، تنشر ثلاث صور جوية، لمواقع التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي “أوفك11 “، في سوريا

الانتفاضة

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الإثنين، ثلاث صور جوية، لمواقع التقطها القمر الصناعي الإسرائيلي “أوفك11 “، في سوريا، بينها قصر الرئيس السوري بشار الأسد.
وتم إطلاق “أوفك 11” للفضاء في 13 شتنبر 2016، وهو أحدث الأقمار الصناعية الإسرائيلية.
وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في تغريدة على حسابها في “تويتر” اليوم: ” نعرض للمرة الأولى صور جوية أرسلها القمر الصناعي أوفك 11″.
وذكرت أنها تعرض هذه الصور، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إطلاق أول قمر صناعي إسرائيلي، والذي حمل اسم “أوفك 1”، وتم إطلاقه في شتنبر1988 “.
ولم تذكر الوزارة ماهية الأماكن التي تم التقاط صورها من الفضاء، لكن موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي، أشار الى أن الصور هي لمواقع داخل سوريا، بما فيها قصر الرئيس السوري بشار الأسد.
واعتبر الموقع أن نشر هذه الصور “هو تهديد واضح للنظام”. وقال الموقع: ” تُظهر الصور الثلاث القصر الرئاسي السوري المعروف باسم قصر الشعب، ودبابات في قاعدة عسكرية سورية ومطار دمشق الدولي “.
وأضاف الموقع الإسرائيلي: ” يمكن النظر الى نشر هذه الصور كاستعراض للقوة وتهديد ضمني لسوريا حيث تقوم إسرائيل بشكل روتيني بتنفيذ غارات جوية ضد أهداف إيرانية “.
ولفت الى إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا قصف 200 موقع في سوريا خلال العام 2017.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW