وزارة التربية تعلن عن إطلاق الإعداد للموسم الدراسي المقبل، لضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة

الانتفاضة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الخميس، عن إطلاق الإعداد للموسم الدراسي المقبل، لضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة، بما يتناسب مع مطالب الناشرين.

وقالت الوزارة إنه تم الشروع في تسليم ملاحق العقود الخاصة بطبع ونشر الكتب المدرسية برسم الموسم الدراسي 2022-2023، في إطار التحضير المبكر لاستقبال الموسم الدراسي المقبل.

ويتعلق الامر بطبع 397 كتابا مدرسيا من أصل 391 كتابا معتمدا، على أن يتم تسليم العقود المتعلقة بـ12 كتابا متبقيا في شهري مارس وأبريل، “بعد إدراج التعديلات والتنقيحات عليها”.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسليم هذه الملاحق، من أجل ضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة، مع الحرص على عدم المساس بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، إضافة إلى تمكين المطابع الوطنية من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للشروع في عملية الطبع في وقت مبكر.

هذا الإجراء يأتي تبعا لخلاصات جلسة العمل التي عقدها الوزير شكيب بنموسى، قبل أقل من أسبوع مع ممثلي الجمعية المغربية للناشرين، في إطار التحضير المبكر لاستقبال الموسم الدراسي 2022-2023، حيث شدد على ضرورة ضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة، والحرص على عدم المساس بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، كما يأتي بهدف تمكين المطابع الوطنية من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للشروع في عملية الطبع في وقت مبكر.

يشار إلى أنه خلال السنوات القليلة الماضية، كانت المكتبات تسجل تأخرا في توصلها بكتب مدرسية على الرغم من انطلاق الموسم الدراسي، فيما يرجع الناشرون التأخر الحاصل في الطبع، إلى مسؤولية الوزارة في تسليمهم الملاحق.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات استعمال شرطي لسلاحه الوظيفي أثناء نزاع شخصي

الانتفاضة فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة …