وزارة التربية الوطنية تعلن عن بدء عملية الاستفادة من التقاعد النسبي للموسم 2023/2024.

الانتفاضة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء عملية الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد، أو ما يسمى بالتقاعد النسبي للموسم 2023/2024.

وأشارت الوزارة في مذكرة بهذا الخصوص، أن هذه العملية تأتي في إطار المقاربة الاستباقية التي تقوم عليها الرؤية الجديدة لتدبير المنظومة التربوية، التي تسعى نحو توفير الشروط الملائمة لانطلاق الدخول المدرسي المقبل 2024/2023.

واشترطت الوزارة على الراغبين في الاستفادة من التقاعد النسبي، أن يكونوا موظفين رسميين قضوا على الأقل 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 31 غشت 2023، مشيرة إلى أن هذه المدة تُحتسب باعتماد تاريخ الأقدمية في الإدارة، مع احتساب الخدمات السابقة وخصم فترات التوقيف المؤقت عن العمل (الاستيداع)، وكذا فترة التوقيف المؤقت عن العمل (إثر رخصة مرض)، وكذا فترات قضاء عقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل.

وأوضح المصدر ذاته، أنه يتعين على كل موظف راغب في الاستفادة من التقاعد النسبي، القيام بمجموعة من العمليات في المنصة المعدة لهذا الغرض، وذلك عبر الرابط الالكتروني http://retraite.men.gov.ma خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و7 أكتوبر 2022.

وتشمل هذه العمليات، مسك طلب الاستفادة من التقاعد النسبي، ومسك المعطيات الشخصية والإدارية والمصادقة على الطلب في المنصة، واستخراج الطلب وإرساله عبر التسلسل الإداري قصد توقيعه وإبداء الرأي بشأنه والمصادقة عليه من لدن الرؤساء المباشرين عبر المنصة المذكورة، وتحميل بطاقة المعلومات عبر الرابط المذكور أعلاه وتعبئتها وتوقيعها من لدن مدير المؤسسة أو الرئيس المباشر.

وأشارت مذكرة بنموسى، إلى ضرورة إدراج بطاقة المعلومات، ونسخة من البطاقة الوطنية، وشيك ملغى أو شهادة الحساب البنكي، شهادة قضاء الخدمة المدنية عند الاقتضاء في المنصة المذكورة، بعد مسحها ضوئيا في صيغة pdf.

وقالت إنه بإمكان الموظفين الذين عبروا عن رغباتهم في الاستفادة من التقاعد النسبي، تقديم طلبات التراجع عن طريق السلم الإداري قبل 31 دجنبر 2022.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …