خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ورشة تكوينية حول استراتيجية الترافع حول قضايا الشباب
ورشة تكوينية حول استراتيجية الترافع حول قضايا الشباب

ورشة تكوينية حول استراتيجية الترافع حول قضايا الشباب

الانتفاضة

احتضنت دار المنتخب بمراكش، أول أمس الجمعة، دورة تكوينية حول “استراتيجية الترافع حول قضايا الشباب”، خصصت لتعزيز قدرات المجتمع المدني في مجال الترافع عن القضايا المحلية للشباب.

وسعت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها أستاذ العلوم السياسية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، السيد محمد بنطلحة الدكالي، إلى إطلاع المستفيدين على استراتيجية الترافع، باعتبارها آلية أساسية للمشاركة في التدبير الديمقراطي والتشاركي بالنسبة للساكنة والمجتمع المدني.

وبالمناسبة، انصب التأطير على المدخلات الأساسية للترافع، ومفهوم المواطنة والقيم الكونية، والإيمان والإرادة الصادقة بالعمل الجمعوي، والدفاع عن مصالح الساكنة، والدفاع عن القضايا الوطنية الملحة، والقيم الكبرى والمشتركة التي تجمع أطياف المجتمع المغربي.

إثر ذلك، انتظم المشاركون ضمن ورشة تطبيقية اختبرت قدراتهم في تجربة الترافع ومدى إلمامهم بتقنياته وأدواته وتطبيقه بالشكل الصحيح، وكذا كيفية تكوين شخصية المترافع وتأثيره على صانع القرار المحلي.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمها مركز النجاح والتنمية والشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، ضمن مشروع “من أجل سياسات ترابية دامجة لقضايا الشباب بجهة مراكش آسفي”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW