والي جهة مراكش يتواصل مع فعاليات المجتمع المدني

img20161102163338-1024x576

الانتفاضة/عدسة : فتح الله الطرومبتي

احتضن مقر ولاية جهة مراكش اسفي قبل قليل   من مساء يوم الاربعاء 2 نونبر الجاري ،لقاء موسع مع جمعيات المجتمع المدني ، ترأسه والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش بحضور عدد من المسؤولين بمختلف المصالح  الخارجية  ومنتخبو المدينة وفعاليات المجتمع المدني  .

وخصص اللقاء  بالاساس حول  انكباب فعاليات المدينة لاحتضان قمة الاطراف ال22 بمراكش ، وفي كلمة للوالي الذي توجه بالشكر للفعاليات الجمعوية التي حضرت بكثافة لاغناء النقاش حول التدابير المتخدة لانجاح هذا الرهان الهام لما فيه مصلحة للوطن ، كما اشار  الوالي للزيارة الملكية السامية التي سيقوم بها جلالة الملك للمدينة في غضون ايام قليلة مقبلة ، حيث  ستعرف الزيارة الميمونة تدشين عدد من المشاريع التنموية بتراب عمالة مراكش وكذا ببعض المناطق المجاورة ،  ولم يفوت الوالي في كلمته  التذكير بقسم المسيرة التي تحمل اكثر من دلالة على المغاربة جميعا ، وفي ختام مداخلته جدد الوالي شكره لجميع الفعاليات المدنية الحاضرة والتي ابانت عن روح وطنية عالية ، وجدد بالمناسبة تأكيده على انخراط الجميع في هذه المحطة ، كما وعد بلقاءات  تواصلية ما بعد المؤتمر العالمي للأطراف .

وفي ذات  السياق قدمت الخطوط العريضة لبرنامج  التظاهرات التي ستعرفها مدينة مراكش بالتوازي مع هذا الاستحقاق الهام ، والتي ستعرف عدد من الانشطة والتظاهرات الرياضية والفنية مع مراعات للجانب الثقافي المغربي حيث سيتم تنظيم  امسيات في الحكوات الشعبية بساحة جامع الفنا التي صنفت مند سنة 2001كتراث عالمي انساني لمادي . علاوة على عدد من اللقاءات الدراسية والعلمية ذات الصلة بالتحسيس بالتغيرات المناخية ، كما ستنخرط في هذه البرامج مختلف  المؤسسات العمومية وشبه العمومية .

كما اجمع المشاركين في هذا اللقاء  بأهميته  للتواصل مع مسؤولي المدينة  وعلى رأسهم  الوالي للانخراط جميعا في انجاح قمة المناخ المزمع انعقادها بعد ايام كما اسلفت الاشارة لذلك .

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …