خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / والي جهة مراكش اسفي يقوم بزبارة للوحدة الصناعية للبحث والابتكار التابعة لكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض
والي جهة مراكش اسفي يقوم بزبارة للوحدة الصناعية للبحث والابتكار التابعة لكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض

والي جهة مراكش اسفي يقوم بزبارة للوحدة الصناعية للبحث والابتكار التابعة لكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض

الانتفاضة

قام  بعد ظهر  يومه الأربعاء 17 يونيو2020  كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي بزيارة للوحدة الصناعية للبحث والابتكار التابعة لكلية العلوم السملالية بجامعة القاضي عياض.

والي الجهة وجد في استقباله السادة مولاي الحسن أحبيض رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم بالنيابة ومدير وأطر المركز. الذين قدموا له  شروحات حول آخر ابتكارات الوحدة التي تمت  تزامنا مع الحجر الصحي

وتدخل هذه الزيارة في إطار دعم البحث العلمي والتشجيع المتواصل للمبادرة والابتكار في مواجهة جائحة كوفيد 19

ويتعلق الامر بتصميم جهاز للتعقيم على شكل صندوق تحت مسمى ‘’ UV Protect ’’ لتعقيم الأدوات وجميع أنواع المعدات، صالح للاستخدام اليومي المنزلي والمهني (آليات العمل والأدوات المهنية، تجهيزات المكاتب بما فيها الكمبيوتر، الهواتف، المفاتيح، الورق، الاوراق المالية ….)، ويوفرهذا الجهاز الذي حظي بالاعتماد من طرف مختبر مختص ظروف الاستعمال الآمن بجودة وكفاءة عالية.

والي الجهة نوه في كلمة له بالمناسبة بهذا الإنجاز ودعى بعد ان قدم التهاني  لأعضاء فريق المشروع على إنجازهم، الى مواصلة جهود البحث العلمي الذي تسهر عليه جامعة القاضي عياض والذي ساهم ولازال في إشعاعها وريادتها مع العمل على ملاءمته المستمرة مع الحاجيات الوطنية، منوها بانخراط جامعة القاضي عياض بكل مكوناتها من أساتذة وباحثين وإدارة وطلبة إلى جانب باقي المتدخلين في مواجهة الجائحة.

للإشارة فالمشروع الجديد هو ثمرة مجهود فريق من الخبراء من عدة مجالات ومن مؤسسات مختلفة يضم الباحثين بدر ازطوطي، عمر بن جلون، بوجمعة نظيفي، وأيوب إلهجامي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW