خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / هيئة المحامين بمراكش تطالب كل من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية بفتح تحقيق فيما تعرض له المحامون بمراكش
هيئة المحامين بمراكش تطالب كل من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية بفتح تحقيق فيما تعرض له المحامون بمراكش

هيئة المحامين بمراكش تطالب كل من وزير العدل والحريات ووزير الداخلية بفتح تحقيق فيما تعرض له المحامون بمراكش

-144390650612

ابراهيم اكرام

أصدر مجلس هيئة المحامين بمراكش، بلاغا توصلت “جريدة الانتفاضة” اليوم الخميس، بنسخة منه، جاء فيه :

“على إثر الاعتداء الذي تعرض له المحامون بإزالة اللوحات الحاملة لأسمائهم المثبتة على مدخل إحدى العمارات بشارع علال الفاسي بمدينة مراكش بتاريخ يوم امس الاربعاء، من طرف بعض رجال السلطة المحلية وأعوانهم وعلى إثر ما رافق هذا التدخل من اعتداء سافر بالعنف من طرف أحد أعوان السلطة المحلية على أحد المحامين بمراكش .
واضاف البلاغ، انه على إثر تدخل نقيب الهيئة و أعضاء المجلس لايقاف الاعتداء، وعلى إثر اتصال والي جهة مراكش آسفي بنقيب هيئة المحامين بمراكش واعتذاره عما بدر من رجال السلطة المحلية واعتراف هؤلاء الآخرين بالخطأ الذي ارتكبوه، والتزامهم بإرجاع اللوحات وتثبيتها بالمكان الذي كانت فيه قبل التدخل، وبعد عقد مجلس هيئة المحامين بمراكش لاجتماع طارئ إثر هذه الممارسات لاتخاذ ما يلزم .
اعلن النقيب عبد اللطيف احتيتش، وأعضاء مجلس هيئة المحامين بمراكش، عن رفضهم لأي تدخل أو تصرف خارج القانون في شؤون مهنة المحاماة والمحامين، وشجبهم لتصرفات بعض رجال السلطة المحلية بمدينة مراكش اتجاه المحامين ولوحات مكاتبهم.
كما اعلن البلاغ ذاته، عن التضامن المطلق مع المحامي المعتدى عليه، ووقوف الهيئة إلى جانبه حتى يسترد كافة حقوقه، ويطبق القانون على المعتدي .
كما تحتفظ الهيئة حسب ذات البلاغ، بحقها في سلوك جميع أشكال النضال المنظمة والقانونية للرد على أي محاولة تدخل للسلطات المحلية في الشؤون المهنية للمحامين .
وطالبت هيئة المحامين بمراكش من كل من وزير العدل والحريات و وزير الداخلية بفتح تحقيق فيما جرى وترتيب الآثار القانونية اللازمة، كما ان الملف سيظل مفتوحا أمام المجلس والذي سيظل ساهرا على تتبع الموضوع، كما دعت كافة المحامين إلى الانضباط لقراراته باعتباره الساهر على تنظيم المهنة وشؤون المحامين .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW