هيئة الاستعلامات المصرية .. الهجوم الإرهابي على مسجد بمدينة العريش “واقعة غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث”

الانتفاضة

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر، ضياء رشوان، إن الهجوم الإرهابي على مسجد بقرية ببئر العبد بالعريش، شمال سيناء، هو “واقعة غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث” .

وأوضح رشوان ، خلال مؤتمر صحفي مع الصحفين والمراسلين الأجانب، الليلة الماضية بالقاهرة، أن هذا الحادث ب”إجرامه ودمويته” يعكس “تطرفا وواقعة غير مسبوقين ” في الاعتداء على المساجد، بحيث أن هذه الواقعة تعد الأولى في تاريخ مصرالحديث التي يقع فيها هجوم على مسجد بهذا الشكل.

وأضاف أن ذلك يعني أن “الجماعات الإرهابية ذهبت في تطرفها الفكري إلى أبعد مدى يمكن تصوره بحيث هي المرة الأولى، سواء في مصر أو في المنطقة كلل، التي تقوم فيها جماعة بالهجوم على مسجد”، معتبرا كذلك أن الحادث يعكس “ضعفا يؤدي بهذه لجماعات إلى اللجوء إلى الأهداف السهلة” .

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في بيان تلاه بهذه المناسبة إلى أن القراءة الأولية لأبعاد هذا الحادث تحمل عددا من الدلالات، منها أن هذه “الجريمة تؤكد الطبيعة الوحشية للتنظيمات الإرهابية التي تواجهها مصر “، وتكشف عن تغيير واضح في أسلوب هؤلاء الإرهابيين وفي طبيعة أهدافهم، و”تفضح ما وصلت إليه هذه الجماعات في مصر من ضعف ويأس وانهيار في قدراتها تحت وطأة المواجهة الأمنية الفعالة”.

كما تعكس هذه “الجريمة”، يضيف ضياء رشوان، “مدى التطرف الفكري الذي وصلت إليه هذه التنظيمات التي حاولت التخفي وراء الدين تارة وارتداء عباءة السياسة تارة أخرى”، مبرزا أنه من المؤكد أن الهدف الحقيقي لجماعات الإرهاب كان ولازال هو شعب مصر بكامله في أمنه واستقراره ومصادر عيشه وحياة مواطنيه الأبرياء.

وأكد أن العالم كله مدعو اليوم،”لتحرك فعلي جاد في مواجهة الإرهاب والضرب بيد من حديد على أيدي مموليه وداعميه بالسلاح والمال والتدريب وتبرير جرائمه بالإعلام المضلل” .

وكان مجهولون قد استهدفوا، أمس الجمعة مسجدا بقرية ببئر العبد بالعريش شمال سيناء، بعبوات ناسفة، وأطلقوا النار على المصلين، مما خلف 235 قتيلا و109 مصابا.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

البحرين تشيد بالدور الريادي لجلالة الملك في تثبيت دعائم التنمية المستدامة في القارة الافريقية (بيان مشترك)

الانتفاضة  أشادت مملكة البحرين بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في …