[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / هل يجرأ العربي بلقايد عمدة المراكش على الإقتراب من “وحش ” افيلمار ؟
هل يجرأ العربي بلقايد عمدة المراكش على الإقتراب من “وحش ” افيلمار ؟

هل يجرأ العربي بلقايد عمدة المراكش على الإقتراب من “وحش ” افيلمار ؟

هل يجرأ العربي بلقايد عمدة المراكش على الإقتراب من “وحش ” افيلمار .

بتوالي المجالس المحلية ظل دائما ملف شركة أفيلمار لغزاً محيراً و كذلك سماً يعجز الجالس على كرسي المسؤولية بتدبير الشان المحلي بمراكش التقرب منه , كذلك كان الحال بالنسبة لعمر الجزولي الرئيس السابق و بدرجة اقل فاطمة الزهراء المنصوري التي على الاقل قامت بالإستقالة من المجلس الإداري للشركة إحتجاجاً .

و في الوقت الذي كان التقرب من هذا الملف يخيف فاطمة الزهراء المنصوري , كان حينها عبد السلام السيكوري و محمد العربي بلقايد و يونس بنسليمان يطرحون هذه القضية في دورات المجلس الجماعي و البيانات الحزبية و عن طريق الوسائل التواصلية المقروءة و المسموعة , متهمين ف عمدة مراكش السابقة في ” صب الماء على الكرعا ” و هو الوصف الذي يوضح كيف أن المجلس يقوم بدعم هذه الشركة بمقدار مليار سنتيم سنوياً في الوقت الذي كان متوقعاً من الشركة ان تقوم بتعزيز مداخيل المدينة , و ايظاً في الوقت الذي كان قبلها مكتري مواقف السيارات الذين عوضتهم الشركة يعززون مداخيل المدينة بارقام كبيرة .

و معلوم ان شركة افيلمار هي نتيجة تعاقد بين المجلس الجماعي و صندوق الإيداع و التدبير حيث يحتل المجلس الجماعي نسبة 49 في المائة من أسهم الشركة و يراسها حسب القانون مجلسها الإداري , لكن هذه الشركة غالباً ما يقوم بتدبيرها الفعلي مديرها المعين من طرف صندوق الإيداع و التدبير و ذلك من اجل كراء مواقف السيارات .

و حسب مختصون في القانون , فإن المجلس الجماعي و  صندوق الإيداع و التدبير إتفقاً على شيئ غير قانوني و هو حجز ممتلكات الغير ” وضع الصابو للسيارات ” و هي صفة لا تمتلكها هذه المؤسسات .  فكيف يحق لهما بعد إتفاقهما ان يمتلكا هذه الصفة ؟ .

و في جانب اخر فقد اصدرت العديد من المحكمات الإدارية نصوصاً قانونية تفيد بإصدار تعويضات لاصحاب السيارات من طرف هذه الشركة و مثيلاتها في المدن المغربية . فهل يجرأ العربي بلقايد على الإقتراب من هذا الملف ام ان ضغوطات ما ستجعله بدوره ” يصب الما على الكرعا ” . على الرغم ان شكايات المواطنين على هذه الشركة قد وصلت لازيد من 500 شكاية و مازالت تتقاطر بدون فائدة .

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW