هذه هي مقترحات الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

10542399-17323391

 الانتفاضة/حسناء آيت علي

ستعرف هذه  الدورة  السادسة عشرة للمهرجان الدولي الذي سيقام في الفترة الممتدة من 2 إلى 10 دجنبرالمقبل، أفلاما متنوعة تمثل 28 جنسية في إطار البرمجة الرسمية .

 هذه السنة  سيعرف مشاركة 14 فيلما، منها 7 أفلام هي الأولى أو الثانية لمخرجيها، بالإضافة الى الاستمتاعبالإبداعات السينمائية من خلال أعمال قادمة من بلدان الشرق الأقصى مثل اليابان وتايوان والصين، و تشيليوجنوب إفريقيا، وروسيا وإيسلندا وإيران ورومانيا والنمسا وألمانيا وفرنسا.

كما سيعرض قسم “خارج المسابقة” عشرة أفلام ، من توقيع مخرجين كبار مثل بول فرهوفن، وحيث تلعبأبرز نجوم السينما العالمية الأدوار الأولى (إيزابيل هوبير، إيزابيل أدجاني…). كما سيتم تقديم فيلمين كبيرينهما “عصر الظلال” لكيم جي-وون (كوريا الجنوبية) بمناسبة افتتاح المهرجان، و”وداعا برلين” لفاتح أكين(ألمانيا) بمناسبة اختتامه.

ويحتفظ قسم “نبضة قلب”، من خلال برمجته لستة أفلام منها ثلاث أفلام هي الأولى لمخرجيها، بخصوصيتهكموعد لعشاق الفن السابع لاكتشاف إبداعات تمنحهم فرصة السفر في رحاب آفاق بعيدة (منغوليا، لبنان،السينغال).

هذا وسيقدم المهرجان العرض ما قبل الأول للفيلم « نبضة قلب »  نهاية السنة من إنتاج استوديوهات ديزني”فيانا، أسطورة نهاية العالم” من إخراج رون كليمونتس وجون موسكر.

 وسيحضر المغرب في قسم “خارج المسابقة” بفيلم “عمي” وهو ثاني فيلم طويل لنسيم عباسي، من بطولةعالية الركاب، عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، منال الصديقي، سعاد العلوي، ابتسام العروسي، مجيدلكرون، محمد الخياري، نور الدين بكر، ابراهيم خاي وهاجر الشركي.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إيمان الرميلي رئيسة الجمعيةالجهوية لأرباب المطاعم مع أعضاء من المكتب الجديد في ضيافة والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش

مراكش/الانتفاضة في إطار اللقاءات التواصلية مع الفاعلين في القطاع السياحي، وعلى إثر عملية الانتخاب التي …