هذا هو التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم «  الفيفا » لشهر فبراير الجاري.

الانتفاضة/حسناء آيت علي

 احتل منتخب “أسود الأطلس” الرتبة 48 في تصنيف جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » لشهر فبراير الجاري، ليقفز المغرب بذلك تسعة مراكز.

فيما احتلت المنتخب مصري في نادي المنتخبات الخمس والعشرين الأولى في تصنيف الفيفا، حيث قفز منتخب “الفراعنة” 12 مركزا، ليحتل المرتبة الـ23 ويتصدر قائمة الفرق الإفريقية والعربية في الترتيب الذي لازالت الارجنتين تتصدره.

وتواصل البرازيل احتلال وصافة التصنيف الصادر اليوم الخميس، تليها ألمانيا، ثم تشيلي، فبلجيكا في المركز الخامس، تليها فرنسا التي ارتقت مركزا لتنتزع المرتبة السادسة من كولومبيا التي تراجعت للمركز السابع في التغيير الوحيد على ترتيب العشرة الأوائل.

فيما حافظت البرتغال على المرتبة الثامنة ثم أوروغواي وإسبانيا في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب دون تغيير.

 مصر ترتقي إلى صدارة المنتخبات القارة السمراء بعدما قفزت ب 12 مركزا لتحتل المرتبة الـ23 تليها السنغال التي ارتقت مركزين (31)، ثم الكاميرون التي تقدمت 29 مركزا بفضل تتويجها بكأس الأمم الافريقية على حساب الفراعنة لتحتل المرتبة (33)، فتونس مستقرة بالمركز (36)، تليها جمهورية الكونغو الديمقراطية التي قفزت 12 مركزا لتحتل المركز (37).

فيما تواصل إيران في قارة اسيا الصدارة للقارة رغم تراجعها ثلاثة مراكز (32) تليها كوريا الجنوبية التي تراجعت مركزين (39) ثم اليابان متراجعة ستة مراكز (52) فأستراليا التي تراجعت عشر مراتب (54) والسعودية التي تراجعت أيضا ثمانية مراكز (56).

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

فريق الكوكب المراكشي لكرة السلة يفوز على ضيفه الوداد الرياضي بنتيجة 69 مقابل 68

مراكش/الانتفاضة فاز فريق الكوكب المراكشي على ضيفه الوداد الرياضي بنتيجة 69 مقابل 68، في المباراة …