نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة

نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق المغربية في الحقائب المدرسية، وأكدت أن هذه الحقائب موجود بوفرة.

وأفاد مصدر من الوزارة أن الأسواق التجارية على الصعيد الوطني تتوفر على الحقائب المدرسية، وتتم مراقبة الأسواق بشكل منتظم لضمان عدم وجود أي نقص.

أبرزت الوزارة أن المصانع المغربية لديها طاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف حقيبة مدرسية في اليوم، بما يمكنها من الاستجابة إلى الطلب الكبير إذا لزم الأمر.

وبخصوص الحقائب المستوردة والمراقبة المخبرية التي تخضع لها، فقد أكدت الوزارة أن هذه العملية لم تنطلق إلا في 30 ماي الماضي، وقد تم أخذ 386 عينة، وتم تسجيل أن 10 منها غير موافقة للمعايير اللازمة.

وعبر التجار عن تخوفهم من وجود نقص في الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية نتيجة فرض معايير الجودة وإخضاع الحقائب المستوردة للتحاليل للتأكد من استجابتها للمعايير المطلوبة قبل السماح لها بالدخول إلى الأسواق المغربية، وهو ما تم إثارته أيضا من طرف مستشارين برلمانيين عن الاتحاد الوطني للشغل في سؤال كتابي لوزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

وزير العدل الجزائري يصل الرباط لتسليم المملكة المغربية دعوة لحضور القمة العربية

الانتفاضة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل يومه 27 شتنبر …