نقابات شباط ولشكر والعماري خارج تمثيلية وزارة الداخلية

chabat-lachgar-mp

أفرزت انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بالجماعات الترابية “الجماعات، العمالات والأقاليم والجهات” حصول ثلاث مركزيات نقابية على التمثيلية فقط من بين أزيد من عشر نقابات دخلت المنافسة يوم 3 يونيو الجاري.

ووفق النتائج المعلنة على موقع وزارة الداخلية فقد حصلت كل من نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المحسوب على حزب العدالة والتنمية على مقاعد منحتها أزيد من 6%.

téléchargement (6)

فيما لم تحصل النقابات المحسوبة على أحزاب المعارضة على عتبة 6% وهي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب المحسوب على حزب الاستقلال والفيدرالية الديمقراطية للشغل الموالية لحزب الاتحاد الاشتراكي والمنظمة الديمقراطية للشغل التي تبناها حزب الأصالة والمعاصرة.

وأظهرت نتائج انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بالجماعات الترابية برسم سنة 2015 حصول اللامنتمين على 1729 مقعدا بنسية 42,06% ثم الاتحاد المغربي للشغل ب 978 مقعدا و470 مقعدا لنقابة الأموي ثم 262 مقعدا للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي يقوده محمد يتيم . فيما حصلت نقابات أحزاب المعارضة على 242 لنقابة شباط و 221 لنقابة الياس العماري و186 فقط لنقابة ادريس لشكر.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

إذا أعطيت سكينا لمختل عقليا يقتل نفسه وإذا أعطيت حقوق الانسان لمثل هؤلاء القوم طالبوا بالانفصال

لحساب من تعملون أيها الانفصاليون الجمهوريون؟ ستفتحون أبواب جهنم على أنفسكم لأننا سنتصدى لكم أيها …