نجاح باهر للموسم الديني لالة تعلات وسط افتتاح رسمي تميز بدقة التنظيم

1920585_10203650335005895_847298833_n

يعتبر موسم لالة تعلات المتنفس الوحيد وأرض للتواصل بين طلبة العلم والفقهاء حيث يتم فيه تدارس أوضاعهم ، كما يعتبر موسماً يحج إليه القاصي والداني من طلبة القرءان من كل حدب وصوب في سوس وما جاورها.

و بعد أن تزينت بأحسن الحلل ، استقبلت صبيحة يوم امس الخميس كما جرت العادة ، ضيوف من العيار الثقيل متمثلا في وفد رفيع المستوى ترأسه عامل الإقليم عبد الرحمان بن علي ، مرفوقا بكل من برلمانيي الإقليم الثلاث واعيان المنطقة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية ، وكان في انتظارهم برنامج حافل ابتدأ بزيارة ضريح الولية الصالحة والمدرسة العتيقة بحيث استقبل الوفد هناك من طرف جمعية ادرار و فقهاء المدارس العتيقة وطلبتها.

وبعد ان تم تسجيل اكثر من 40 ألف زائر يبقى ان نشير الى أن أزيد من 16000 إمام وفقيه يشاركون في موسم للا تعلات بجماعة تسكدلت ، الذي ينظم يومي 20 و 21 مارس2014.

ويعتبر موسم لالة تعلات من المواسم المشهورة بجهة سوس على الصعيد الوطني، وينعقد بداية شهر مارس الفلاحي، وينتهي يوم الجمعة بالدعاء. يحضره عدد غفير من طلبة العلم والفقهاء والأئمة. وعدد كبير من عامة الناس من داخل الإقليم وخارجه.

ويشتهر هذا الموسم بتلاوة القرءان الكريم بشتى الروايات و غير ذلك من الدروس الدينية، كما ينسب للولية الصالحة فاطمة بنت محمد من بني علا الهلالية .

هذا وقد عبر اغلب الحضور عن بالغ سعادتهم بالمستوى التنظيمي والإشعاع الذي مافتئ يحققه سنة بعد أخرى، منوهين بالمجهودات التي يقدمها كل المتدخلين من مصالح اقليمية ومحلية وجمعوية وكذلك اعيان المنطقة .

ابراهيم اكرام

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بدمنات تدين كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني بدمنات، وتدعو الى النضال الجماهيري الوحدوي للتصدي له

الانتفاضة في الوقت الذي لم يستفق العالم بأسره من صدمة جريمة اغتيال الصحافية المناضلة ‘شيرين …