[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / نتنياهو يفلت من محاولة اغتيال بصواريخ “سرايا القدسِ” لدى قصفها تل ابيب
نتنياهو يفلت من محاولة اغتيال بصواريخ “سرايا القدسِ” لدى قصفها تل ابيب

نتنياهو يفلت من محاولة اغتيال بصواريخ “سرايا القدسِ” لدى قصفها تل ابيب

1210031039536sV5

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء  الجمعة 11 يوليوز الجاري.

وقالت السرايا في بيان صادر عنها,  إنها قد تمكنت من اطلاق صاروخين من نوع فجر 5 تجاه مدينة تل أبيب، موجهين نحو مقر اجتماع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بهدف اغتياله برفقة فريقه الامني والسياسي..

وأوضحت السرايا أنها لأول مرة تقصف تل أبيب بهذا النوع من الصواريخ منذ بداية العدوان على قطاع غزة، كما نشرت مقطع فيديو للحظة هروب نتنياهو من المؤتمر بعد اقتراب صواريخ المقاومة منه..

يشار إلى أن بعض المحللين الإسرائيليين يعتقدون أن صواريخ فجر5 هي إيرانية المنشأ ولكن تم نقل التكنولوجيا الخاصة بتصنيعها وتجميعها إلى قطاع غزة قبل سنوات قليلة فقط.

كما أعلنت “سرايا القدس” في وقت إطلاقها لعشرات الصواريخ تجاه المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948م والمواقع العسكرية على حدود قطاع غزة

.وأكدت السرايا في عدة بلاغات عسكرية أنها أطلقت ظهر الخميس الماضي ثلاثة صواريخ من  نوع غراد تجاه مدينة بئر السبع، وصاروخين من نفس النوع تجاه عسقلان.

كما قصفت مستوطنتي اوفكيم ونيتفوت في النقب الغربي بعشرة صواريخ من نفس النوع على عدة دفعات.

كما قصفت مواقع عسكرية على طول الحدود مع غزة وهي: بئيري، ونير عانم، وادي سعد، وسدي ابراهم، رعيم، وابو مطيبق بحوالي عشرين صاروخ من نوع 107.

كما أعلنت السرايا أنها قصفت مستوطنة “هلافيم” القريبة من تل أبيب بصاروخ واحد من نوع براق70 . فيما تصدت قوات السرايا يوم امس الجمعة لقوة إسرائيلية حاولت التوغل شرق مدينة غزة، موقعة إصابات في صفوف هذه القوة.

وقالت “سرايا القدس” أن قوة إسرائيلية خاصة وقعت مساء الجمعة في كمين محكم لمغاويرها واشتبكت معها مستخدمة أكثر من نوع من السلاح.

ونسبت السرايا لقائد المجموعة المقاومة قوله بوقوع إصابات مؤكدة في صفوف القوة الإسرائيلية، وذلك بعد تفجير عبوة ناسفة كبيرة فيهم وإطلاق نار من السلاح المتوسط والخفيف..

 

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW