خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا 2016 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي
نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا 2016 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي

نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا 2016 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي

bacnata2ij_966655248

الانتفاضة

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، أن عدد الناجحين المتمدرسين (خصوصي وعمومي) في الدورة العادية (يونيه 2016) للامتحان الوطني لنيل شهادة  البكالوريا بالجهة، قد بلغ 16233 ناجحة وناجح، بنسبة 48,11%؛ في حين بلغ عدد الناجحين من فئة الأحرار 786 ناجحة وناجح بنسبة 14,49 .%

أما عدد الميزات بالجهة، فتوزع ما بين 1165 (حسن جدا)، 2281 (حسن) و4232 (مستحسن). وقد حصلت التلميذة شهبر نهال المترشحة بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الخصوصية المنار بأكاديمية مراكش – آسفي على معدل 19.32 من 20، وهو أعلى معدل مسجل على المستوى الوطني في هذه الدورة، بينما حصلت التلميذة قصاب أميمة المترشحة بمسلك العلوم الفيزيائية، من الثانوية التأهيلية الداخلة بأكاديمية بني ملال – خنيفرة، على معدل 19.21 من 20 وهو أعلى معدل مسجل بالتعليم العمومي برسم نفس الدورة.

وبخصوص الدورة الاستدراكية المقرر تنظيمها أيام 12، 13 و14 يوليوز 2016، فسيجتازها 17011 مترشحة ومترشح، من بينهم 2935 مترشحة ومترشح من فئة الأحرار. وسيعلن عن النتائج النهائية مباشرة بعد الانتهاء من المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية، يوم 21 يوليوز 2016.

ومن جهة أخرى، فالأكاديمية، تثمن نجاح مختلف المتدخلين في تأمين هذه المحطة الإشهادية الهامة من خلال تنفيذ مقتضيات المقرر الوزاري بشأن مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا. من خلال التفاعل الملحوظ مع  التدابير المتخذة من أجل تحصين مختلف العمليات المرتبطة بإجراء امتحانات البكالوريا ومحاربة كافة الظواهر المخالفة للقوانين المنظمة والتصدي لجميع محاولات التشويش.

وإذ تعلن الأكاديمية عن هذه النتائج المشرفة في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2016، تتمنى مسارا دراسيا موفقا لمختلف تلميذات وتلاميذ الجهة. وتدعو الجميع إلى المزيد من الاجتهاد والمثابرة والانضباط، منوهة بجهود كل المتدخلين والمساهمين في إنجاح مختلف المحطات التربوية، من سلطات محلية وأمنية وشركاء وفرقاء اجتماعيين، دون إغفال الأدوار الرائدة لجميع مكونات أسرة التربية والتكوين وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ. كما تشيد الأكاديمية بالدور المحوري الذي لعبه الإعلام الوطني، بمختلف أطيافه، في إبراز مجهودات قطاع التربية والتكوين وكذا مواكبة مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات البكالوريا.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW