خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، : “إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية”
نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، : “إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية”

نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، : “إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية”

الانتفاضة

قال نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية”. وأضاف بنعبد الله في لقاء مع طلبة المعهد العالي للتجارة بفاس، اليوم السبت، “بمعنى يجب أن يشارك المغاربة فعلا، ونسمع لهم ونثق فيهم ونتركهم يصوتون لمن يريدون ويميزون انطلاقا من البرامج والتصورات”. وقال أيضا، “لنترك الحياة الديمقراطية سليمة ونقية وطبيعية بدون دوباج، ولا أحد نريدوه أو لا نريده، لنترك من يريده الشعب لنكسب ثقة الجميع”. وتابع، “يجب أن يحس المواطن المغربي بأنه مسؤول، وله دور ويحس بنفسه أنه يستشار ويُستمع إليه، وهو ما يحتم علينا احترام اختيارات المغاربة”. وقال أيضا، “على المغاربة أن يحسوا بأن مبدأ المحاسبة الذي يتبع المسؤولية مفعل فعلا، وليس شعارا سياسيا يستعمل لاغراض معينة”. ودعا الزعيم الحزبي إلى الرفع من شأن المؤسسات الوطنية بمختلف أنواعها، قائلا: “لا مواطنة بدون مؤسسات قوية، ولا مواطنة بدون أحزاب قوية ونزيهة يثق فيها الناس ولها مصداقية”. وشدد بنعبد الله على أنه لا يجب كتابة الاختيار الديمقراطي في الدستور، وفي الممارسة نجد التردد، مضيفا، “لا للتحجير على المغاربة، وإن أخطأنا سنصحح، ويجب أن نكون قادرين على في هذا الاتجاه”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW