خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / ميزانية الجماعات الترابية( محور دورة تكوينية لمؤسسة التنوير بأكَادير

ميزانية الجماعات الترابية( محور دورة تكوينية لمؤسسة التنوير بأكَادير

الانتفاضة

شكل موضوع «الحكامة والميزانية التشاركية بالجماعات الترابية» محور دورة تكوينية نظمت يوم الأحد 25 نونبر2018، لفائدة الفعاليات الشبابية وممثلي جمعيات المجتمع المدني بجهة سوس ماسة.
وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها مؤسسة التنوير للبحث والتواصل، بشراكة مع مركز تطوير الإعلام، إلى تمكين المستفيدين منها من الإلمام بجميع الإجراءات والمساطر الإدارية الرامية لوضع الميزانية المحلية ومراحل تنفيذها وتدبيرها ومراقبتها.
وحسب مؤطر الدورة “محند سولي” إطار مالي سابق ومدير المصالح الجماعية بالجماعة الترابية لأيت ملول وباحث في الشأن المالي المحلي، فإن إعداد وتنفيذ الميزانية أصبح اليوم يتطلب آليات مضبوطة وأشكالاً تدبيرية أكثر إنسجاماً وذلك بالنظر للإكراهات المادية والتقنية التي تواجه الجماعات الترابية بمستوياتها التلاث في تنفيذ برامجها التنموية وما يمليه الطلب الاجتماعي والاقتصادي المتزايد من رهانات مالية متزايدة، داعياً إشراك كل الفرقاء في وضع تصورات أفضل لتنفيذ الميزانية في ظل البرامج التنموية التشاركية المسطرة. واستفاد من هذه الدورة 40 من ممثلي جمعيات المجتمع المدني.
وهمت المواضيع التي تم التطرق إليها خلال هذه الدورة التكوينية «إعداد وتدبير ميزانية الجماعات الترابية» و”الميزانية التشاركية وأبعادها السوسيو تنموية”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW