ميارة يجري مباحثات مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية

الانتفاضة

أجرى رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الاثنين فاتح غشت 2022, مباحثات مع الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، “شكلت مناسبة أشاد فيها الجانبان بمتانة العلاقات المتميزة القائمة على التعاون والتضامن والاحترام بين المملكتين، والتي تستـمد قوتها من الروابط الأخوية القوية والوثيقة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبين الشعبين الشقيقين المغربي والسعودي, حفظهما الله”.

وأضاف بلاغ صادر عن مجلس المستشارين أن الجانبان أعربا خلال هذا اللقاء, عن الرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك, في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية. وكذا تكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية.

وقد تم في هذا الإطار توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، تهدف إلى توفير إطار لتعزيز التعاون والتفاعل المستمر بين الطرفين، رغبة منهما في تعزيز العلاقات الوثيقة والودية القائمة بينهما, وإدراكا منهما بأن تعزيز التفاعل البرلماني في المجالات الثنائية المشتركة يساعد على تعزيز الثقة والتفاهم المتبادلين ويوسع الوفاق ويعزز التعاون.

وتنص هذه المذكرة على تشجيع تبادل زيارات الوفود البرلمانية بين الطرفين, وتفعيل عمل لجان الصداقة البرلمانية, وتعزيز التفاعل الوثيق بين أعضائها, للعمل على الجوانب البرلمانية ذات الاهتمام المشترك, وكذا اقتراح آلية لتبادل الخبرات والدراسات البرلمانية. كما تنص المذكرة على التعاون والحوار المنتظمين بين المجلسين في قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف, والتطورات الجيو-استراتيجية, لاسيما بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا, إضافة إلى مجالات أخرى تشمل الثقافة والشأن الديني, والاقتصاد والاستثمار, والأمن الغذائي ومكافحة التغيرات المناخية.

Share

عن جريدة الانتفاضة

بين صفحاتها للكل نصيب ترى أن التحاور مع الآخر ضرورة وسيجد هذا الآخر كل الآذان الصاغية والقلوب المفتوحة سواء التقينا معه فكريا أو افترقنا ما دمنا نمتلك خطابا مشتركا.

تحقق أيضا

نقص الحقائب المدرسية بالأسواق المغربية.. وزارة الصناعة والتجارة توضح

الانتفاضة/متابعة نفت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الخميس، ما راج حول النقص الكبير الذي تعرفه الأسواق …