مونديال قطر 2022 : المنتخب المغربي ينتزع نقطة ثمينة أمام كرواتيا ويحافظ على حظوظه للتأهل للدور الثاني

الانتفاضة

استهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أمس الأربعاء، مشواره في منافسات كأس العالم قطر 2022 ، بانتزاع نقطة ثمينة أمام منتخب كرواتيا في مباراته الافتتاحية برسم الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة. نقطة تحافظ على حظوظ أسود الأطلس للتأهل إلى الدور الثاني، وتمكنه من الاستعداد للمبارتين المقبلتين أمام بلجيكا وكندا بمعنويات مرتفعة.

وكما كان منتظرا، ظهر المنتخب الكرواتي بأداء قوي على المستويين البدني والتكتيكي بفضل لاعبين متمرسين يزاولون بأكبر الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم وسط ميدان ريال مدريد لوكا مودريش الفائز بالكرة الذهبية سنة 2018 ، وكوفاسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي، وبرزوفيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي.

غير أن المنتخب الوطني، الذي كان مدعوما بجماهير غفيرة، تمكن بفضل انضباطه التكتيكي وقتالية لاعبيه من الحد من خطورة المنتخب الكرواتي الذي كانت هجماته تتكسر على جدار الدفاع المغربي بقيادة الحارس ياسين بونو الذي أنقذ فريقه من هدف محقق بعدما وجد نفسه وجها لوجه أمام نيكولا فلاسيتش.

وقد اعترف مدرب المنتخب الكرواتي بقوة المنتخب المغربي، حيث أكد في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة أن فريقه ” واجه خصما شرسا قدم مباراة في المستوى واستطاع تكسير هجمات لاعبيه في أكثر من مناسبة “. وأضاف أن ” المنتخب المغربي أظهر قدرة جيدة في هذه المباراة القوية وهو فريق لا يستهان به” معتبرا أن فريقه ” استحوذ على الكرة لكن غابت عنه الفعالية. كنا نواجه مشاكل في التوغل إلى الأمام مع خشيتنا من الهجمات المرتدة “.

بالمقابل، أكد الناخب الوطني وليد الركراكي أن نتيجة التعادل “إيجابية” بالنظر لقوة الخصم وتجربة لاعبيه. وقال في هذه الصدد إن نتيجة التعادل ” ستشكل عاملا محفزا للعناصر الوطنية لخوض مباراتهم المقبلة بمعنويات مرتفعة.

وتابع أن نتيجة التعادل أمام وصيف بطل العالم، من شأنها زرع الثقة في نفوس اللاعبين الذين قدموا مباراة كبيرة وأبانوا عن مستوى عال بالنظر لقدرات الفريق الخصم.

واستطرد قائلا إن “اللاعبين قدموا مباراة جيدة أمام فريق كبير ويعد من أفضل المنتخبات المشاركة في كأس العالم”، مؤكدا أن الأهم هو تحقيق نقطة واحدة وتفادي الهزيمة في المباراة الأولى .

غير أن وليد الركراكي شدد على أنه ” رغم الأداء الايجابي الذي ظهر به اللاعبون والانطلاقة الجيدة كانت هناك بعض الأخطاء التي يتوجب تداركها في المباراة المقبلة من أجل إحراز تقدم في منافسات كأس العالم”.

ويحتل المنتخب الوطني المغربي، بعد الجولة الأولى ضمن المجموعة السادسة، المرتبة الثانية إلى جانب كرواتيا، وراء المنتخب البلجيكي الذي فاز أمس على كندا بهدف للاشيء. ويواجه المنتخب الوطني الأحد المقبل الشياطين الحمر، فيما تواجه كراوتيا كندا.

**ومع.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط

الانتفاضة ” ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، يومه السبت 3 دجنبر …